Dr yara Mahmoud

عضو نشيط

xm    xm

 

 

لم تُكتمل فرحة ثيران الذهب بالاضطرابات الروسية التي كان من المتوقع أن تصب في مصلحة الملاذ الآمن، الذهب. ولكن لا يزال ثور الذهب يحاول البقاء هناك على الرغم من الصورة الكلية الأقل من الكمال.

وأنهت العقود الآجلة للذهب عقد شهر أغسطس على Comex بنيويورك التداولات الأسبوعية يوم الجمعة عند 1930.30 دولارًا للأوقية بزيادة 5.90 دولارًا أمريكيًا أو 0.3٪ في اليوم الذي شهد هبوط الذهب إلى 1919.85 دولار وهو أدنى مستوى بلغه الذهب منذ منتصف مارس قبل أن يرتد للمستويات الـ 1930 من جديد. وعلى مدار الأسبوع، انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 2٪، وهو أكبر انخفاض له منذ نهاية يناير.


أما السعر الفوري للذهب سبوت، الذي يعكس التداولات المادية في السبائك والذي يتبعه بعض التجار عن كثب، عند فقد أنهى التداولات عند 1.921.47 دولارًا أمريكيًا، بزيادة 7.67 دولارًا أمريكيًا أو 0.4٪. هبط إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1910.24 دولار في وقت سابق من الأسبوع. لشهر يونيو حتى الآن، انخفض الذهب سبوت بنسبة 2.6٪ بعد انخفاض بنسبة 1.8٪ لشهر مايو. على الرغم من هذه الخسائر الشهرية، فإن عقود الذهب الفورية لا تزال مرتفعة بأكثر من 5٪ حتى الآن هذا العام.

تعرض الذهب لضربة في وقت سابق من الأسبوع عندما قام بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية -أكثر بمرتين من التوقعات- قائلاً إنه بحاجة إلى العمل ضد المؤشرات "المهمة" التي تشير إلى أن التضخم البريطاني سيستغرق وقتًا أطول حتى ينخفض. يبلغ سعر الفائدة الرئيسي في المملكة المتحدة الآن 5٪، وهو أعلى سعر منذ عام 2008، بعد أكبر زيادة له منذ فبراير.

رفع البنك المركزي في المملكة المتحدة أسعار الفائدة 13 مرة متتالية ليتتبع ذلك مباشرة خلف الاحتياطي الفيدرالي، الأمر الذي أدى إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى ذروة 5.25 ٪ مع 10 جولات متتالية من التضييق. يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي نفسه إلى أنه يريد رفع أسعار الفائدة مرتين على الأقل قبل نهاية العام.

قال إد مويا، المحلل في منصة OANDA للتداول عبر الإنترنت: "إذا بدأت عقود المقايضة الآجلة في الاعتقاد بأن الاحتياطي الفيدرالي سيقدم على الأرجح زيادتين إضافيتين في الأسعار، فقد يظل الذهب ضعيفًا". ومع ذلك، إذا كان النفور من المخاطرة جامحًا، فقد يشهد الذهب بعض الهروب إلى التدفقات الآمنة. الذهب لديه دعم رئيسي عند مستوى 1900 دولار والمقاومة عند منطقة 1960 دولار. "

الذهب: توقعات الأسعار
قال ديكيست، محلل السلع من SKCharting's: "إن سعر الذهب الفوري يجب أن يتجاوز 1,940 دولارًا في الأسبوع المقبل لإعادة ترسيخ الاتجاه الصعودي."

وقال: "في حالة التعافي من أدنى المستويات، يجب التخلص من المتوسط المتحرك البسيط لـ 100 يوم البالغ 1942 دولارًا، مع إغلاق اليوم فوق المنطقة حيث تتزامن هذه المنطقة مع مستوى فيبوناتشي 50٪".

وأوضح: "سيساعد هذا الذهب على الارتفاع إلى المتوسط المتحرك لـ50 يومًا البالغ 1,959 دولارًا، مما يشير إلى أن المشترين يتدخلون لإعادة اختبار المستوى 1,975 دولارًا، بالتزامن مع مستوى فيبوناتشي 38.2٪."

على الجانب الآخر، سيحاول الدببة على الذهب الاقتراب من المتوسط المتحرك لـ50 أسبوعًا عند 1,882 دولارًا والمتوسط المتحرك لـ 200 يوم عند 1,853 دولارًا.