mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة

xm    xm

 

 

ارتد مؤشر الدولار الأمريكي في مطلع تداولات اليوم الثلاثاء من أدنى مستوياته في قرابة شهر ليقلص من الخسائر التي منى بها في تداولات جلسة يوم أمس الاثنين أمام العملات الرئيسية.
ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي- الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي أمام ست عملات رئيسية هي اليورو، الجنيه الإسترليني، الين الياباني، الكرونة السويدية، الفرنك السويسري والدولار الكندي- ليتداول حول مستويات 85.56.
شهد مؤشر الدولار الأمريكي تذبذباً في مطلع الأسبوع الجاري وسط شح البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي -أكبر اقتصاد في العالم- وفي ظل تخبط الأسواق من جراء التطورات والبيانات الاقتصادية الأخيرة حيال الاقتصاد الأمريكي واقتصاديات منطقة اليورو.
وكان نائب محافظ الاحتياطي الفدرالي ستانلي فيشر قد نوّه في ختام الأسبوع الماضي إلى احتمالية إزالة التحفيز بوتيرة أبطأ وسط وهن تعافي الاقتصاد العالمي الذي قد ينعكس على أداء الاقتصاد الأمريكي.
وتترقب الأسواق المالية اليوم الثلاثاء الكشف عن بيانات التضخم البريطانية ومؤشر zew للثقة في اقتصاديات منطقة اليورو قبيل حديث محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي يوم غداً الخميس، في أعقاب خفض صندوق النقد الدولي لتوقعاته لوتيرة نمو الاقتصاد العالمي للمرة الثالثة هذا العام.