إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أبرز الأجهزة الإلكترونية لعام 2013؛ التوقعات لعام 2014 !

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بعيدا عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، شهد عام 2013 إطلاق بعض المنتجات الثورية التي كانت منتظرة عالميا من قبل الملايين، حيث دفع المهندسين التكنولوجيا إلى مستويات جديدة.

تغيرت طبيعة التكنولوجيا بشكل كبير مع وصول شاشات اللمس والحوسبة السحابية وإنتشار الإتصال بشبكة الإنترنت، لكننا قد نجد الآن الساعات والنظارات الذكية، الشاشات المرنة والطباعة ثلاثية الأبعاء أكثر إثارة للإهتمام.

أبرز ما صدر في 2013 :

سامسونج جالاكسي S4

سامسونج سبّاقة في مجال الهواتف الذكية. يتوقع الخبراء أن يكون الجالاكسي S4 جهاز الأندرويد الأكثر مبيعا لعام 2013. صدر في نيسان 2013 وأصبح الهاتف الذكي الأسرع مبيعا في تاريخ سامسونج.

الساعة الرقمية بيبل (Pebble digital watch)

وصفت بأنها "الساعة الأولى للقرن الواحد والعشرين"، بإمكان هذه الساعة الإتصال بالهواتف الذكية آي فون وأندرويد باستخدام تقنية البلوتوث، ولديها تطبيقات تحول الساعة إلى ساعة توقيت، نظام تحديد المواقع، مشغل MP3 وجهاز كمبيوتر.

سوني بلايستيشن 4

لم تطلق إلا في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا في تشرين الثاني، حيث تم بيع أكثر من 2 مليون قطعة من بلايستيشن 4. توفر وحدة التحكم هذه دفعة للألعاب الإليكترونية، حيث تسمح للمستخدم بتسجيل وتعديل وتحميل لقطات من اللعبة ومشاركتها عبر الإنترنت مع الأصدقاء.

طابعات ثلاثية الأبعاد

لاقت تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد إستحسانا في جميع أنحاء العالم. الطباعة ثلاثية الأبعاد هي عملية صنع جسم صلب ثلاثي الأبعاد يماثل شكل أي نموذج رقمي. تحاول بعض الشركات إنتاج الطابعات ثلاثية الأبعاد للإستخدام المنزلي.

نظارات جوجل

نظارة جوجل هي جهاز كمبيوتر يمكن إرتداؤه، صدر في شباط 2013 لكنه سيكون متاحا للمستخدمين في 2014. هذه النظارات خفيفة الوزن تتصل بالإنترنت وتستخدم الأوامر الصوتية لإلتقاط الصور وتسجيل الفيديو، إرسال رسائل أو ترجمة الكلام.

كروم كاست من جوجل

كروم كاست هو مشغل أغاني رقمي طورته جوجل وقالت عنه مجلة تايم بأنه أفضل الإختراعات لعام 2013. هذا المشغل الرقمي حجمه 2.83 بوصة (72 مم) يشغل محتويات الصوت والصورة على تلفزيون عالي الوضوح عن طريق الإتصال اللاسلكي بالإنترنت.

نوكيا لوميا 1020

هاتف نوكيا لوميا 1020 هو هاتف ويندوز ذكي 8 صنعته نوكيا. على الرغم من أن كل هاتف لاسلكي حديث يحتوي على كاميرا، ما يميّز هذا الهاتف هو الكاميرا المجهزة ب 41 ميغابيكسل بحجم 2/3 بوصة و خاصية BSI للإستشعار.

مايكروسوفت أكس بوكس 1

مايكروسوفت أكس بوكس 1 هو جهاز للألعاب الإليكترونية يحتوي على نظام إستشعار كينيكت جديد يفهم الأوامر المنطوقة، يتعرف على الوجوه ويقيس دقات القلب. يحتوي جهاز الإكس بوكس على برنامج المكالمات الصوتية والفيديو سكايب مع الكابل والأقمار الصناعية، أنه بالفعل جهاز كمبيوتر يجد مكانه في غرفة معيشة.

سوني إكسبيريا ز ( Xperia Z )

أعادت سوني التعريف عن نفسها بإعتبارها منافسا خطيرا في سوق أندرويد OEM بجهاز سوني إكسبيريا ز. يعتبر هذا الجهاز أفضل جهاز أندرويد. يشغل الجهاز أنظمة الأندرويد نظام جيلي بين، و مقاوم للماء حيث يمكنه مقاومة 30 دقيقة تحت متر من الماء.



أبرز الأجهزة المترقبة لعام 2014 :

سامسونج جالاكسي S5

يتمتع خط إنتاج سامسونج جالاكسي S بنجاح مثير لذلك تخطط سامسونج لإصدار جهاز جالاكسي S5 في أوائل عام 2014. من المتوقع أن يكون الـ S5 بحجم 5 بوصة و سيكون متوفر بشاشة مرنة أو منحنية من طراز OLED وشاشة بلاستيكية ستاندرد.

آيفون 6


إنه الهاتف الذكي الأكثر ترقبا لعام 2014. سيتم إصداره في النصف الثاني من عام 2014. سيكون هذا الآيفون بشاشة أكبر، نحو 5.5 بوصة، مما قد يدفع شركة آبل إلى سوق الفابلت المربح.

آي ووتش من أبل


ستكون الآيووتش واحدة من أكثر الإختراعات الإلكترونية المنتظرة لعام 2014. من المتوقع أن تصل هذه الساعة إلى الأسواق في 2014، حيث تعرض الوقت اليومي وغيرها من المعلومات ذات الصلة لمرتديها في كل مكان.

تلفاز آبل


يعتقد بعض الخبراء بأن تلفاز آبل سيطرح للمرة الأولى في 2014. سيكون مجهزا بمعالج A7 وقد يأتي بثلاثة أحجام بما في ذلك 32 و 55 بوصة، في حين أن الألعاب ستكون التركيز الرئيسي لهذا الجهاز الجديد.

The Scanadu Scout

من المتوقع أن يقوم هذا الجهاز، الذي يراقب كل العمليات الحيوية في الجسم ببساطة عن طريق الضغط عليه، بتغيير فكرة اللياقة البدنية وثورة الطب المنزلي. يمكن قياس النبض والحرارة ومستويات الأكسجين والنبضات الكهربائية.

The Stealth Remote


جهاز تحكم عن بعد من المتوقع إصداره في أوائل عام 2014. إنه فريد من نوعه لأنه يتعرف تلقائيا على نوع التلفاز الذي يستهدفه. جهاز التحكم عن بعد هذا صغير وأنيق لدرجة أن يناسب سلسلة مفاتيح.

The Meta Spaceglasses


تقدم هذه النظارات أجسام إفتراضية في العالم الحقيقي وتتيح لك التفاعل معها مما يساعدك على نحت إناء إفتراضي بيديك على سبيل المثال، حيث يمكنك أخذها إلى الطابعة ثلاثية الأبعاد ليتم طباعتها.
 
عودة
أعلى