إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أرباح `فيسبوك` ترتفع بأفضل من التوقعات في الربع الأول من العام الجاري

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أفصحت يوم أمس الأربعاء -عقب إغلاق وول ستريت- شركة فيسبوك Facebook والتي تعتبر مالك أكبر موقع تواصل اجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية عن نتائج أعمالها للربع الأول من العام الجاري 2014، حيث جاءت النتائج متفوقة على التوقعات وسط ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 72% عن إيرادات نفس الربع من العام الماضي 2013.
حققت الشركة أرباحاً خلال الربع الأول من العام الجاري بمقدار 642 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 34 سنتاً للسهم الواحد بالمقارنة مع ذات الربع من عام 2013 التي كانت قد بلغت 219 مليون دولار. أما التوقعات فكانت تشير إلى 24 سنتاً للسهم الواحد.
انتقالاً إلى الإيرادات فقد حققت الشركة إيرادات بقيمة 2.5 مليار دولار مقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى 2.36 مليار دولار، وفي التفاصيل فقد حققت الشركة عائدات من الإعلانات بلغت 2.27 مليار دولار أي ما نسبته 59% من إجمالي الإيرادات، في حين كانت النسبة 30% خلال الربع الأول من العام الماضي.
وعلى خلفية إصدار تقرير الأرباح، قال مؤسس الموقع والرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج في تصريح له بأن الشركة اتخذت قراراً بمواصلة النمو وهذا ما يعني أنها سوف تنمو بحجم أكبر من الإيرادات.
وذكرت الشركة أن عدد المستخدمين الذي يزورون الموقع يومياً زاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 21% ليصل إلى 802 مليون مستخدم منهم 609 مليون مستخدم يتصلون بالموقع من خلال الجهاز المحمول.
أخيراً افتتح سهم الشركة اليوم الخميس مرتفعاً بنسبة 1.24% ليصل إلى 61.88 دولار، وذلك في تمام الساعة 09:41 صباحاً بتوقيت نيويورك.
 
عودة
أعلى