إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تتذبذب بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر قبل القرار الفدرالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تتداول أسعار الذهب اليوم بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر حيث تنتظر الأسواق ما سيسفر عنه اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي، وهل سيحدث تغير في خطاب البنك بخصوص مستقبل أسعار الفائدة، الأمر دفع تداولات الذهب إلى التذبذب حول نفس المستويات.
التوقعات تشير أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى إسقاط مصطلح "الصبر" من خطاب البنك لتعد هذه الخطوة الأولى نحو رفع أسعار الفائدة في اجتماع يونيو/حزيران المقبل.
بينما التوقعات الأخرى تشير إلى أن البيانات الاقتصادية التي صدرت خلال شهر مارس/آذار شهدت كلها تراجع في أداء مختلف القطاعات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن البنك الفدرالي لن يعتمد على بيانات قطاع العمالة الإيجابية وحدها، الأمر الذي قد يدفع البنك إلى تأجيل قرار رفع أسعار الفائدة ربما حتى سبتمبر/أيلول المقبل.
تداولت أسعار الذهب عند 1151.00 دولار للأونصة وقت كتابة التقرير وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى عن 1153.01 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1146.01 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن سجلت أسعار النفط الخام يوم أمس أدنى مستوى منذ ثلاثة أشهر عند 1142.67 دولار للأونصة.
الضغط السلبي على أسعار الذهب منعها من الارتفاع والتصحيح مستغله ضعف الدولار منذ بداية الأسبوع في الأسواق المالية، فالنظرة المستقبلية تعمل لصالح الدولار في ظل تباين السياسة النقدية بين البنك الفدرالي والبنوك المركزية الأخرى حول العالم، ومنذ كون الذهب سلع تسعر بالدولار فتشهد الأسعار صعوبة في الارتفاع في ظل ضعف النظرة المستقبلية للمعدن النفيس.
 
عودة
أعلى