إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب ترتفع وسط تحديات اقتصادية أمريكية وتوقعات ببيانات التضخم

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,403
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

DALL·E 2024-01-26 16.23.22 - An image showing gold bars and gold coins on a graph with an upwa...png


شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في تعاملات اليوم الجمعة، رغم أنها تتجه لتسجيل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، في ظل مرونة الاقتصاد الأمريكي واستمرار قوة الدولار. يأتي هذا الارتفاع مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم المرتقب صدورها اليوم.

الاقتصاد الأمريكي، الذي أظهر نموًا أسرع من المتوقع في الربع الرابع، يحد من قوة الذهب، مع تأجيل توقعات تخفيض أسعار الفائدة. وقد سجل الاقتصاد نموًا بنسبة 3.3%، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 2%.

وفقًا لبيانات وزارة العمل الأمريكية، ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 25 ألف طلب عند 214 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 20 يناير. رغم ذلك، قلص الذهب خسائره الأسبوعية بمكاسب 0.4% يوم الخميس بفضل انخفاض عوائد سندات الخزانة.

ارتفع مؤشر الدولار على مدى الأسبوع، مما جعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى. وتتوقع الأسواق أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة في اجتماع السياسة يومي 30 و31 يناير.

الآن، يتجه الاهتمام نحو بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي، مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، والمتوقع صدورها اليوم، والتي قد تقدم إشارات هامة حول توجهات السياسة النقدية المستقبلية.

وعند التسوية يوم أمس الخميس، صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.1% تقريبًا، بينما ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.11% إلى 2020 دولار للأوقية. أما بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد شهدت ارتفاعًا طفيفًا في تعاملاتها الأخيرة.


 
عودة
أعلى