إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط الخام تتخطى المستوى 102 دولار قبل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسعار النفط الخام تتخطى المستوى 102 دولار قبل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية
تستمر أسعار النفط الخام في الارتفاع على خلفية تزايد الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في ظل موجة البرد القاسية التي تضرب البلاد، الأمر الذي زاد من الإقبال على النفط الخام ليصل إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر.

يأتي الارتفاع المستمر في أسعار الخام في ظل تراجع للبيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة وذلك ما يدفع الدولار إلى التذبذب و التراجع مقابل العملات الرئيسية، ومنذ كون النفط الخام سلعة تسعر بالدولار فقد استفاد الخام من هذا التذبذب بشكل كبير.

على صعيد آخر تنتظر الأسواق محضر اجتماع البنك الفدرالي الأمريكي لمحاولة معرفة السياسة النقدية القادمة للبنك بشأن استمرار عمليات سحب التحفيز أم الاكتفاء بهذا القدر.

أما عن مستويات الطلب في الأسواق فهي السبب الرئيسي وراء التحركات القوية لأسعار النفط الخام، فموجة البرودة الشديدة في الولايات المتحدة الأمريكية تدفع الطلب على وقود التدفئة إلى الارتفاع بشكل كبير وهو الأمر الكافي بدعم ارتفاع أسعار الخام.

من جهة أخرى فالتوقعات تشير أن تقرير وكالة الطاقة الأمريكية سيظهر مزيد من الانخفاض في مخزونات المشتقات المقطرة التي تتضمن وقود التدفئة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من قوة النفط الخام.

الجدير بالذكر أن السيناريو الذي قد يوقف هذا الارتفاع ويعكس حركة النفط نحو الأسفل هو محضر اجتماع البنك الفدرالي الذي قد يظهر استمرار رغبة البنك الفدرالي في سحب التحفيز النقدي الأمر الذي من شأنه أن يدفع الدولار إلى الارتفاع مقابل العملات الرئيسية من جديد ليؤثر هذا سلبا على أسعار النفط الخام.

ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الثلاثاء ليسجل أعلى مستوى عند 102.54 دولار للبرميل بعد أن سجل الأدنى له عند 100.21 دولار للبرميل في حين أغلقت الأسعار عند 102.48 دولار للبرميل هذا وتتداول أسعار النفط الخام حاليا عند المستوى 101.96 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى