إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط الخام تتراجع من أعلى مستوياتها منذ بداية العام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهدت أسعار النفط الخام تراجع اليوم بعد أن سجلت يوم أمس أعلى مستوياتها منذ بداية العام في ظل ضعف مستويات الدولار الأمريكي، إلى جانب ارتفاع التوقعات بتراجع الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري.

تداولت أسعار النفط الخام عند المستوى 55.62 دولار للبرميل وقت كتابة التقرير بعد أن سجل أعلى مستوى عند 56.53 دولار للبرميل وأدنى مستوى عند 55.29 دولار للبرميل، يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام يوم أمس لتسجل أعلى مستوى منذ بداية العام عند 56.70 دولار للبرميل.

أسعار النفط الخام عادت إلى الهبوط اليوم في حركة تصحيحية بعد أن شهدت ارتفاع لأربعة جلسات متتالية، يأتي هذا في ظل انخفاض مستويات الدولار في الأسواق المالية مع عودة التوقعات بتأجيل البنك الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة حتى نهاية العام.

البيانات الاقتصادية التي صدرت يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي بخصوص الإنتاج الصناعي جاءت سلبية بشكل كبير ليزيد هذا من المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي خلال الربع الأول من العام لأكبر اقتصاد في العالم، الأمر الذي عمل على زيادة التوقعات بتأجيل قرار رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفدرالي.

الدولار الأمريكي تأثر سلباً بالبيانات الاقتصادية التي صدرت عن الولايات المتحدة الأمر الذي دفعه إلى الانخفاض مقابل العملات، ومنذ كون النفط الخام سلعة تسعر بالدولار فقد استفاد من هذا التراجع ليزيد من مستوياه خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى أظهر تقرير وكالة الطاقة الأمريكية يوم أمس تباطؤ في معدل المخزونات الأسبوعي من النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي يعكس انخفاض الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري بسبب معانة الشركات من انخفاض الأسعار إلى جانب امتلاء اماكن التخزين. ليساهم هذا في ارتفاع أسعار النفط الخام مع التوقع بتراجع تخمة المعروض من النفط في الأسواق العالمية.
 
عودة
أعلى