إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تنخفض بنسبة 2% على خلفية ارتفاع عدد حفارات النفط الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار النفط لبدء الأسبوع يوم الاثنين، بعد أن أظهرت بيانات أن شركات الطاقة في الولايات المتحدة أضافت حفارات للمرة الأولى هذا العام.

في إشارة إلى أن الإنتاج قد يرتفع أكثر، ذكرت بيكر هيوز يوم الجمعة أن عدد الحفارات المحلية للتنقيب عن النفط ارتفع بمقدار 10 ليصل إلى 862 في الأسبوع حتى 25 يناير.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط لشهر مارس في بورصة نيويورك التجارية 1.08 دولار أو حوالي 2٪ لتصل إلى 52.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:30 بتوقيت غرينتش).

على الجانب الآخر، انخفض سعر نفط برنت لتسليم أبريل في بورصة إنتركونتيننتال للعقود الآجلة في لندن بمقدار 1.07 دولار، أو حوالي 1.7 ٪، ليصل إلى 60.52 دولار للبرميل.

من المحتمل أن تظل فنزويلا في عناوين الأخبار هذا الأسبوع ، حيث أثار الاضطراب في كاراكاس مخاوف من أن صادرات النفط الخام قد تتعطل قريبًا.

وسط احتجاجات عنيفة في الشوارع، أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان قويدو نفسه رئيسًا مؤقتًا الأسبوع الماضي، حيث حصل على دعم من واشنطن وأجزاء كبيرة من أمريكا اللاتينية، بما في ذلك البرازيل وكولومبيا.

دفع ذلك نيكولاس مادورو، زعيم البلاد منذ عام 2013، إلى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة، مما يشير إلى أنها قد تفرض عقوبات على صادرات النفط الفنزويلية.

وشدد محللون على أن التطورات في فنزويلا تأخذ أهمية أكبر لسوق النفط معتبرة أن البلاد تتولى الرئاسة الدورية لمنظمة أوبك هذا العام.

بعد نهاية عام 2018 في حالة السقوط الحر، ارتفع النفط ما يقرب من 15 ٪ منذ بداية يناير، وهي أكبر زيادة في النسبة المئوية في الشهر الأول من العام منذ عام 2005.

عمومًا، فإن التقدم الأخير لمجمع الطاقة مدعوم بالدليل على انخفاض الإنتاج العالمي.

وافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها غير الأعضاء بقيادة روسيا على خفض الإنتاج بشكل إجمالي بمقدار 1.2 مليون برميل في اليوم خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 في محاولة للتخلص من وفرة الإمدادات العالمية.

في تجارة الطاقة الأخرى، تراجعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 1.7٪ لتصل إلى 1.381 دولار للغالون، في حين انخفض زيت التدفئة بنسبة 1.5٪ ليصل إلى 1.859 دولار للغالون.

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الغاز الطبيعي بنسبة 5.8٪ لتصل إلى 2.893 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، على خلفية تغير توقعات الطقس في فصل الشتاء.
 
عودة
أعلى