إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسهم الخليج تنخفض متبوعة بمثيلتها الأمريكية بعد قرار الفائدة الفدرالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت مؤشرات الأسهم الخليجية صباح اليوم الخميس متأثرة من الانخفاض الحاصل في مؤشرات الأسهم العالمية، و الذي سببه الفدرالي الأمريكي بعد أن قرر ابقاء سياسته النقدية كما هي مع التأكيد على ضرورة التأني ازاء رفع أسعار الفائدة المرجعية، و مع توقعاته بالمزيد من الانخفاض في معدلات التضخم.
انخفض سوق دبي المالي بنسبة 1.57% بقيادة أسهم بنك الخليج الاول الذي أعلن ارتفاع صافي أرباح الربع الرابع من 2014 بنسبة 13% متفوقاً على التوقعات.
كما هبط مؤشر أبو ظبي المالي بنسبة 0.30%، بعد تراجع أسهم بنك أبو ظبي الوطني بتأثير من التوقعات الأخيرة التي أعلن البنك بأن عام 2015 سيكون صعباً مع انخفاض أسعار النفط الخام، و احتدام المنافسة.
وتراجع مؤشر البورصة القطرية بنسبة 0.22% ،أما سوق الكويت للأوراق المالية فقد انخفض بنسبة 0.39% بعد أن قررت الحكومة الكويتية تخفيض أسعار وقود المحركات(الديزل) بعد ضغوط سياسة متزايدة.
صعد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.25% مستفيداً من ميل النفط الخام للارتفاع ببداية التعاملات الأوروبية، فقد ارتفعت أسعار مزيج برنت 0.10% لتتداول حول مستويات 48.56 دولار أمريكي للبرميل، مقلصة من الخسائر التي تكبدها يوم الامس بعد الارتفاع الملحوظ للدولار الأمريكي بعد قرار الفائدة الفدرالي.
 
عودة
أعلى