إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسهم شركات الطاقة وجني الأرباح يدفع الأسهم الأوروبية إلى الهبوط

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية بداية سلبية لتداولات شهر مارس/آذار، وذلك بعد الأداء الإيجابي الذي شهدته خلال الشهر الماضي والذي دفع المؤشرات إلى أعلى مستوياتها منذ سبع سنوات، الأمر الذي زاد من الضغط على عمليات البيع لجني الأرباح.
مؤشر يورو ستوكس 600 تراجع بنسبة 0.4% ليصل إلى المستوى 390.6 نقطة يأتي هذا بعد ارتفاعه الأسبوع الماضي بنسبة 2.6% ليكمل ارتفاع شهر فبراير/شباط بنسبة 6.4%.
وصول اليونان إلى اتفاق مع الدائنين من المنطقة الأوروبية لمد برنامج الإنقاذ لأربعة أشهر ساهم في انتشار التفاؤل بين المستثمرين مما دفعهم إلى زيادة الإقبال على شراء الأسهم الأوروبية.
مؤشر فوتسي لأسهم بريطانيا انخفض بنسبة 0.14% ليفقد 9.94 نقطة عند المستوى 6936.72، ومؤشر كاك 40 لأسهم فرنسا انخفض بنسبة 0.82% وفقد 40.80 نقطة عند 4910.68 نقطة، كما انخفض مؤشر داكس لأسهم ألمانيا بنسبة 0.23% وفقد 26.37 نقطة عند 11375.29 نقطة.
يأتي هذا التراجع في أداء الأسهم الأسيوية في ظل انخفاض أسهم شركات الطاقة مع عودة أسعار النفط الخام إلى التراجع، الأمر الذي قاد عمليات البيع لجني الأرباح في الأسهم الأوروبية بعد المستويات القياسية التي وصلت إليها الأسهم.
من المتوقع أن تستمر تحركات الأسهم الأوروبية ضمن هذه المستويات وذلك قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي سيعقد الخميس المقبل في قبرص، حيث يستعد المستثمرين لأية مفاجآت جديدة من قبل البنك بعد تطبيقه لسياسة التخفيف الكمي خلال الاجتماع السابق.
 
عودة
أعلى