إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أطعمة تحفز شعركِ على النمو

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

هناك العديد من الأطعمة التي تتميز بقدرتها على تحفيز شعركِ على النمو، والسر وراء هذا هو قيام هذه الأطعمة بتحفيز الدورة الدموية التي تحمل المواد الغذائية لجميع أجزاء الجسم، ومنها فروة رأسكِ وشعركِ، وغالبا ما تحتوي هذه الأطعمة على فيتامينات وأملاح معدنية تعمل على سريان الدم بصورة سهلة وسلسة في الشرايين والأوردة، لذا إذا كنتِ تريدين شعرا أكثر طولا وأكثر صحة وجاذبية أيضا، فعليكِ إضافة الأطعمة التالية إلى قائمة طعامكِ، فتناول مثل هذه الأطعمة بانتظام سيمنحكِ نتائج رائعة بالتأكيد.
الفواكه الحمضية: تعتبر الفواكه الحمضية، مثل البرتقال واليوسفي والليمون والجريب فروت، من أغنى الأطعمة بفيتامين c، وتتميز هذه الفواكه بقدرتها على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم، مما يساعد على سريانه بصورة أفضل، وبالتالي توصيل المواد الغذائية إلى شعركِ، لذا احرصي على تناول هذه الفاكهة بانتظام حيث إنها مفيدة لصحة جسمكِ أيضا وتعمل على وقايته من الإصابة بالعديد من الأمراض.
الشوكولاتة الداكنة: إذا كنتِ من محبي الشوكولاتة، فإليك هذا الخبر السعيد، استمتعي بتناول الشوكولاتة الداكنة دون قلق، حيث إنها تحتوي على الكاكاو الذي يعمل على تقليل ضغط الدم ويساعد على سريانه بصورة أفضل، ولكن هذا بالتأكيد لا يعني تناولها بكميات كبيرة، فقط أضيفيها إلى قائمة طعامكِ بكميات معتدلة حتى تحافظي على جمال شعركِ ورشاقتكِ في نفس الوقت.
البروكلي: يعتبر البروكلي من أغنى الأطعمة بفيتامين c، لذا يتميز بقدرته الفائقة على توصيل المواد الغذائية إلى جميع أنحاء جسمكِ وذلك من خلال الدورة الدموية، وبالتالي تصبح فروة رأسكِ أكثر صحة وقدرة على إفراز الزيوت الطبيعية، التي تمنح شعركِ لمعانا وترطيبا ومظهرا جذابا، بالإضافة إلى نمو الشعر بصورة أفضل، واعلمي، سيدتي، أن البروكلي يحتوي على كمية من فيتامين c تفوق تلك الموجودة بالفواكه الحمضية، ويمكنكِ تناول البروكلي بأكثر من طريقة، ولكن يفضل تناوله طازجا أو سوتيه، وذلك للاستفادة منه إلى أقصى حد.
بذور دوار الشمس (اللب السوري): يمكنكِ قضاء أمسية ممتعة وصحية أيضا مع بذور دوار الشمس غير المملحة، فبذور عباد الشمس غنية جدا بفيتامين e ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، وبالتالي فإنها تعمل على الوقاية من حدوث جلطات دموية، كما يمكنكِ الاستمتاع ببذور القرع العسلي
إذا كنتِ تفضلينها، وستحصلين على نفس الفوائد بالتأكيد
عشبة الجنكو بيلوبا: تعتبر عشبة الجنكو من أهم مصادر مضادات الأكسدة، وتتميز بقدرتها الفائقة على تحسين الدورة الدموية، والعمل على توصيلها لجميع أجزاء الجسم بما تحمله من مواد غذائية.
الكركم: يعد الكركم من أشهى أنواع التوابل وأكثرها فائدة أيضا، حيث يعمل على تحسين أداء الدورة الدموية، كما يقي من حدوث التجلطات الدموية، لذا ضعيه في طعامكِ لمذاق وصحة أفضل.
البنجر والبطيخ: تتميز هذه الأطعمة ذات اللون الأحمر باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، تعمل على تحسين أداء الدورة الدموية، مما يعمل على توصيل الغذاء إلى شعركِ بصورة أفضل، وبالتالية يزيد معدل نموه.
الشطة الحمراء: تعد الشطة الحمراء من أشهر أنواع التوابل المفيدة للجسم، حيث تحتوي على مكونات نشطة تساعد على تحسين عملية الهضم وتحسين أداء الدورة الدموية، حيث إنها تزيد من معدل عملية الأيض وسريان الدم، ولكن احذري من تناولها بكميات كبيرة وبصفة خاصة إذا كنتِ تعانين من آلام بالمعدة.
الثوم: يعد الثوم من أشهر الأطعمة التي يمكنها إضفاء نكهة لذيذة إلى أطباقكِ، هذا إلى جانب فوائده الصحية، حيث يعمل كمضاد حيوي طبيعي يحمي جسمكِ من العدوى، مما يعمل على تحسين المناعة، كما يساعد الثوم على تحسين أداء الدورة الدموية، وبالتالي وصول المواد الغذائية إلى شعركِ بصورة أفضل.
الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل الطازج من أهم الأطعمة التي لها القدرة على خفض ضغط الدم، كما يعمل على تنبيه القلب لضخ الدم في الجسم بصورة أفضل.
 
عودة
أعلى