إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ألمانيا تشدد على ضرورة إلتزام اليونان بإتفاقية حزم الإنقاذ

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، جورج ستريتر، يوم الأحد الماضي بأن الحكومة الألمانية تتوقع أن تقوم اليونان بالحفاظ على بنود اتفاقياتها حول الإنقاذ الدولي، ولكنه امتنع التعليق على تقارير أشارت إلى أن منطقة اليورو تستطيع الصمود بعد خروج اليونان من المنطقة.
تشهد اليونان في وقت لاحق من الشهر الحالي يناير/كانون الثاني انتخابات برلمانية مبكرة، وبحسب استطلاعات الرأي فإن الحزب المعارض سيريزا هو الذي سيحظى بالفوز.
يشار إلى أن حزب سيريزا وهو أكبر الأحزاب المعارضة في اليونان، حيث يعارض الإجراءات التقشفية وحزم الإنقاذ الدولية الهادفة للنهوض بالاقتصاد اليوناني الذي وقف على حافة الإفلاس سابقاً.
يريد حزب سيريزا من تغيير ينود اتفاقية حزم الإنقاذ الدولية.
يشار إلى أن الاتفاقية تنض على دعم اليونان مالياً من قبل"الترويكا" وهم الاتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي، مع وعود بتوفير 240 مليار يورو ضمن خفض الموازنة والإصلاحات الاقتصادية.
وقال ستريتر "اليونان أوفت بإلتزاماتها في الماضي. وتفترض الحكومة الألمانية الاستمرار في الوقاء بإلتزامتها التعاقدية لـ الترويكا"، مضيفاً " على كل حكومة جديدة أن تلتزم بالاتفاقية التعاقدية من الحكومة السابقة".
إذاّ، على اليونان الإلتزام بإتفاقيتها حيال الحزم المالية المساعدة للاقتصاد اليونان بغض النظر عن الحزب الفائز في الانتخابات البرلمانية القادمة التي ستشكل حكومة وتقوم بإختيار رئيس جديد للبلاد.
 
عودة
أعلى