إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أول تصريحات يلين: قطاع العمل لايزال بعيداً عن التعافي و يحتاج إلى المزيد من العمل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أصدر البنك الفدرالي الأمريكي الشهادة النصف سنوية لمحافظ البنك الفدرالي الجديد السيدة جانيت يلين أمام مجلس النواب الأمريكي، و قد قالت يلين بأنه يوجد المزيد من العمل لإعادة تعافي قطاع العمل مؤكدة بأن التعافي لا يزال بعيداً عن الإكتمال و تعهدت بالحفاظ على سياسات سلفها السيد بن برنانكي لضمان العودة إلى العمالة بكل طاقتها و استقرار الأسعار.

و قد صرحت يلين بأن اللجنة الفدرالية المفتوحة من المحتمل بأن تستمر في عملية تقليص الخطط التحفيزية بخطوات مدروسة.

يذكر بأن هذه التصريحات ليلين هي الأولى منذ تسلمها قيادة البنك الفدرالي في الأول من الشهر الحالي شباط وذلك خلفاً للسيد ين برنانكي الذي خدم الفدرالي لمدة ثمانية أعوام قدم خلالها قرارات داعمة للاقتصاد الأمريكي لتشهد آخر ولايته تقليص الخطط التحفيزية.

و قد أشارت يلين إلى أن التوقعات للاقتصاد و قطاع العمل سيبقى بالشكل المعتدل في عامي 2014 و 2015، مؤكدة بأن معدلات البطالة لا تعكس الصورة الصحيحة و الكاملة عن قطاع العمل.

و قد قالت يلين بأنها ملتزمة بمساعدة الاقتصاد للعودة إلى العمالة الكاملة و إعادة سمتويات التضخم إلى المستوى المحدد من قبل البنك الفدرالي عند 2% مع ضمان بقاءه مستقراً و عدم ارتفاعه أو إنخفاضه دون هذا المستوى.

أما بالنسبة للأسواق، فقد تراجعت السندات الأمريكية و ارتفع الدولار الأمريكي بعد إشارة يلين إلى الإستمرار في عملية تقليص الخطط التحفيزية، في حين بقيت العقود الآجلة مرتفعة، أما أسعار الذهب فقد قللت من مكاسبها بعد صدور الشهادة.

يشار إلى أن شهادة يلين تأتي بعد قيام الاقتصاد الأمريكي بإصدار تقرير الوظائف يوم الجمعة الذي أوضح تراجع معدلات البطالة إلى 6.6% أي أدنى مستوى منذ عام 2008 و مع ذلك فإن هذه المتسوايت بحسب يلين لا تعكس حقيقة قطاع العمل، و الجدير ذكره بأن اللجنة الفدرالية سوف تجتمع في شهر آذار أي لديها بيانات إقتصادية على مدى شهرين لتقرر الخطوات المقبلة.
 
عودة
أعلى