إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسعار الذهب تحوم في نفس النطاق لليوم الثاني على التوالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت اسعار الذهب قليلا في المعاملات المبكرة وسط تداولات محدودة في ظل ترقب المستثمرين لبيانات سوق العمل في الولايات المتحدة يوم الغد، هذا فضلا عن مخاوف من ضعف الطلب من قبل الهند اكبر مستهلك للمعدن الاصفر النفيس على مستوى العالم.

اسعار الذهب تراجعت في المعاملات الفورية بنسبة 0.46%أو بقيمة 5.12$ للأونصة لتسجل مستويات 1398.31$ للأونصة مقارنة بسعر الفتح اليوم عند مستويات 1403.40$ للأونصة .

بيانات سوق العمل التي صدرت بالأمس في الولايات المتحدة و أظهرت اضافة القطاع الخاص لوظائف ادنى من المتوقع زادت من الرهان حول امكانية بقاء حالة بيانات ضعيفة إلى معتدلة بالنسبة لسوق العمل ككل و التي من المنتظر ان يظهره تقرير الوظائف يوم الغد.

و بالتالي ستتضح الرؤية بالنسبة للمستثمرين إزاء خطط التحفيز من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي التي أدت إلى تضاعف أسعار الذهب في الثلاث اعوام السابقة و مجرد الحديث عن سحب خطط التحفيز يؤثر سلبا على الذهب الذي يعتبر تحوط من التضخم و مخزن للقيمة.

رئيس البنك الفيدرالي بن برنانكي قد اشار إلى أن سحب خطط التحفيز البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا يعتمد على ما يظهر قطاع المنازل و سوق العمل من نمو مستمر.

على الجانب الآخر قامت الحكومة الهندية برفع تعريفة الواردات على الذهب وذلك ضمن اجراءات تقوم بها الدولة من اجل خفض عجز الميزان التجاري و بالتالي فرض قيود على استيراد الذهب، الهند تعتبر اكبر مستهلك للذهب في العالم و استغلت الفرصة عندما تراجعت الاسعار إلى مستويات 1320$ في نيسان السابق و من ثم ساعد الطلب على رفع الاسعار فوق ذلك المستوى.

هذا بخلاف اقتناص المستثمرين للفرص و ارتفاع الطلب ايضا من الصين – ثان اكبر مستهلك للذهب بعد الهند- حال دون سقوط الذهب دون مستويات 1320.00$ للأونصة.

على الرغم من ذلك إلا أن تداولات الذهب لاتزال ضمن مناطق حيادية ودون تحديد اتجاه و إن كان نمط يميل إلى السوق الهابط، استمرار تداول اسعار الذهب دون مستويات 1500-1525$ للأونصة لاتزال تعطي اشارات نحو بقاء اسعار الذهب في الاسفل.

اسعار الذهب تحوم اليوم حول مستويات 1400$ للأونصة فيما استمرار الضغوط السلبية على لذهب قد يأخذ الاسعار إلى مناطق الدعم 1391.00$ للأونصة الذي يظهر جليا على متوسط متحرك (100) على فاصل اربع ساعات، ويبقى سقف التداولات عند مناطق المقاومة 1422.00$ للأونصة على متوسط متحرك (200) على نفس الاطار الزمني.

ننتظر بيانات طلبات الاعانة الاسبوعية في الولايات المتحدة في تمام الساعة 12:30 غرينتش.
 
عودة
أعلى