إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسعار الذهب ترتفع لليوم الثالث والانظار تتجه إلى تصريحات برنانكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بقيت اسعارالذهب عند أعلى مستوى في اسبوع و ان كان قد تراجعت في المعاملات المبكرة بعد بيانات تؤكد اتجاه ضعف الاقتصاد الصيني – ثان اكبر مستهلك للذهب عالميا- في الربع الثاني.
الذهب يتداول في اتجاه عرضي وضمن تحركات محدودة بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 1249.82$للأونصة ومسجلا ساعة اعداد التقرير مستويات 1253.12$ بعد أن تراجع في المعاملات المبكرة إلى مستويات 1243.87$ للأونصة
البيانات التي صدرت اليوم في الصين اظهرت انكماش الصادرات لأسوأ من المتوقع في يونيو/حزيران بنسبة -3.1% وهذا الانكماش يعد الأول من نوعه منذ يناير/كانون الثاني 2012 ، بينما انكمشت الواردات -0.7% في نفس الفترة.
اسعار الذهب لاتزال ضمن تحركات تصحيحية بعد الانحدار الذي شهدته إلى مستوى 1180.00$ للأونصة – الادنى في ثلا اعوام- بفعل تأكد البنك الفيدرالي الأمريكي للمستثمرين عن الاتجاه نحو تقليص برانج التحفيز بنهاية العام الجاري و السحب الكامل ابتداء من منتصف العام المقبل.
اليوم تتجه الانظار إلى محضر اجتماع البنك الفيدرالي في الشهر السابق، لكن الاسواق تنتظر بشغف تصريحات السيد بن برنانكي اليوم ومحاولة معرفة المزيد بشكل اكبر عن خطط التحفيز البالغ قيمتها 85.00$ مليار شهريا.
خطط التحفيز التي انتهجها البنك الفيدرالي ساهمت على تضاعف اسعار الذهب في الثلاث اعوام السابقة قبل ان يتجه الذهب إلى الانحدار منذ بداية العام الجاري عد 12 عام من الارتفاع المتتالي، وهذا الانحدار يرجع إلى تغير اتجاهات المستثمرن في الوقت الذي بدأت تظهر فيه بوادر تعافي للاقتصاد العالمي وبيانات جيدة في بداية العام الجاري ما دفع المستثمرين إلى التحول لاسواق ذات مخاطر مرتفعة.
ويفقد الذهب بريقه كتحوط من التضخم لاسيما ان المستويات التضخمية في الاقتصاديات الرئيسية لاتزال عند مناطق متدنية و هذا عامل اخر كان له تأثير سلبي على اسعار الذهب.
ولايزال مستوى 1270.00$ للأونصة يشكل سقف للتداول منذ عشر ايام وهذا إن يدل فإنه يدل على ضعف الطلب بشكل عام في اسواق الذهب و إن كان تراجع الاسعار قد حفز بعض المستثمرين للاقتناص فرص الشراء بأسعار رخيصة، لكن لايزال الطلب ضعيفا من الهند – اكبر مستهلك للذهب عالميا- في ظل القيود الحكومية التي فرضت مؤخرا على واردات الذهب.
حديث برنانكي سيكون في تمام الساعة 20:10 غرينتش و محضر اجتماع اللجنة الفيدرالي في تمام الساعة 18:00 غرينتش.
 
عودة
أعلى