إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسواق العملات: موعد التصريحات الرسمية يقترب!!

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تشهد اسواق العملات حالة من التماسك في ظل انتظار شهادة بن برنانكي امام الكونجرس يومي الاربعاء و الخميس في الوقت الذي يبحث فيه المستثمرين عن اية علامات حول موعد سحب خطط التحفيز.
منذ منتصف الشهر السابق و تصريحات برنانكي لاتزال هي المحدد للمعاملات في اسواق العملات، هذا بعد أن اقر بأن البنك الفيدرالي يرى امكانية سحب خطط التحفيز في وقت لاحق من العام الجاري قبل ان يتم الانتهاء منها كليا في منتصف العام المقبل في ظل تعافي الاقتصاد الامريكي.
الدولار الأمريكي بالطبع استفاد بقوة من هذا الوضوح في التصريحات ومن ثم ارتفع امام سلة من العملات إلى اعلى مستوى في ثلاث اعوام.
تصريحات برنانكي الاخيرة ليست رسمية!!
تصريح بن برنانكي الاخير في الاسبوع السابق لم يكن يعبر عن وجهة نظر البنك الفيدرالي و انما كان يعبر عن رأي شخصي لبرنانكي نفسه وهنا يجب ان نعلم ان شهادة برنانكي غدا امام الكونجرس ستكون المحدد الرئيس للاتجاه في اسواق العملات خلال الفترة المقبلة وذلك إذا ما تم توضيح اتجاهات البنك الفيدرالي ازاء سياسات التخفيف الكمي التي باتت محل جدال بين المستثمرين ليس بسبب فكرة السحب نفسها ولكن الجميع يتطلع إلى معرفة الموعد الذي سيبدأ السحب فيه.
مؤشر الدولار تراجع اليوم مسجلا 82.85 بعد ان حقق الأعلى عند 83.25 والادنى 82.82 .
على الرغم من المشكلات التي تواجه منطقة اليورو لاسيما في الدول الاكثر تعثرا و حدوث اضطرابات سياسية في ظل تعمق الركود و الخضوع لشروط مساعدات قاسية، هذا فضلا عن تراجع ثقة المستثمرين في المانيا خلال يوليو/تموز إلا أن اليورو لايزال محافظا على الثبات فوق مستويات 1.31دولار لاسيما ان تصريحات برنانكي الغير رسمية ساهمت في تسارع اليورو مقابل الدولار مما ساهم في تفعيل خسائر اوتوماتيكي وفي الوقت نفسه لايزال اليورو ضعيفا امام الدولار الأمريكي حيث يصحح نحو اكثر من 50% من الاتجاه الهابط الذي بدأ من 1.3412 والمنتهي عند 1.2754 .
الزوج سجل ساعة كتابة التقرير مستويات 1.3129 مقارنة بسعر الفتح اليوم عند 1.3061 .
بيانات التضخم اليوم في بريطانيا لم تتخطى الحد الاعلى المستهدف (3%) مسجلا 2.9% في يونيو/حزيران في وقت يركز فيه البنك البريطاني على دعم النمو وبالتالي البيانات تساعد البنك على اتخاذ المزيد من السياسات التوسعية. فيما تراجع الجنيه الاسترليني امام الدولار الأمريكي مسجلا مستويات 1.5079 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 1.5098.
بينما زوج الدولار مقابل الين لايزال يتداول ضمن اتجاه عرضي على مدار اربعة جلسات مع عدم وجود اية محفزات تأخذ الزوج نحو اتجاه محدد لذا نعول على تصريحات برنانكي التي قد تؤدي إلى خروج الزوج من تلك المناطق العرضية، الدولار تراجع امام الين مسجلا اليوم مستويات 99.44 بعد أن حقق الأعلى 100.05 والأدنى 99.22 .
 
عودة
أعلى