إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تستقر بالتعاملات الصباحية قرب أعلى مستوى في شهرين

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع بالقرب من أعلى مستوى في شهرين وسط تقييم المستثمرين لمؤشرات على أن تعافي الاقتصاد العالمي يسير بالطريق الصحيح ،ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1 بالمئة بحلول 08:41 بتوقيت جرينتش وسجل المؤشر بالأمس أعلى مستوى منذ 22 أيلول سبتمبر الماضي بدعم من تصريحات ماريو دراغى بأن البنك المركزي قد يوسع برنامج شراء السندات ليشمل سندات حكومية، في حين خفضت الصين أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2012.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 نسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشر msci للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفع بنسبة 0.2 بالمئة.

أظهرت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا نمو أكبر اقتصاد في أوروبا بمعدل 0.1 بالمئة تماشيا مع التوقعات الاقتصادية وسجلت القراءة السابقة نمو بمعدل 0.1 بالمئة.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات الولايات المتحدة لقياس ما إذا كان أكبر اقتصاد في العالم يمكن أن يؤكد على انتعاش النمو العالمي ،ويتوقع اقتصاديون أن تظهر بيانات وزارة التجارة في الساعة 13:30 جرينتش نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل أبطأ في الربع الثالث ،فتصدر القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي المتوقع نمو 3.3 بالمئة بالمقارنة مع 3.5 بالمئة بالقراءة الأولية.

ومن المتوقع أن تظهر البيانات ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي خلال تشرين الثاني نوفمبر إلي أعلى مستوى في سبع سنوات.

مؤشرات الأسواق الأوروبية
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.1 بالمئة ،وتراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.1 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.2 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.1 بالمئة.
 
عودة
أعلى