إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تنهي أولى جلسات الأسبوع على تراجع وسط البيانات الاقتصادية و التوترات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الأسهم الأوروبية تنهي أولى جلسات الأسبوع على تراجع وسط البيانات الاقتصادية و التوترات العراقية
اختتمت الأسهم الأوروبية تداولاتها اليوم الاثنين على تراجع بعد البيانات الاقتصادية التي صدرت عن منطقة اليورو و التي جاءت سلبية، بجانب الأحداث الجارية في العراق.

البداية مع البيانات الاقتصادية، فقد صدر عن ماركت إيكونومكس اليوم القراءة التمهيدية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي في منطقة اليورو خلال حزيران حيث سجلت تباطؤ في النمو بمقدار 51.9 و بأدنى من القراءة السابقة و التوقعات عند 52.2، أما عن القراءة لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي فقد حقق نموا بمقدار 52.8 من السابق و التوقعات 53.2.

أما عن القراءة لمؤشر المركب حيث سجلت تباطؤ في النمو بمقدار 52.8 و بأفضل من القراءة السابقة 53.5 و التوقعات 54.4.

أما التوترات السياسية في العراق فقد كان لها طابعاً واضحاً في تداولات اليوم، حيث لا تزال الأسهم الأوروبية تحت الضغوط السلبية من تداعيات الأزمة العراقية، مع سيطرة المسلحون بقيادة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام والمعروف "داعش" على أربع مدن وثلاثة معابر حدودية مع سوريا و الأردن، فقد تمكن المسلحون من السيطرة على معبري طريبيل والوليد الحدوديين في محافظة الأنبار غربي البلاد، وكانو قد سيطروا على معبر القائم على الحدود العراقية - السورية، وبذلك سيطروا على كل المعابر الحدودية للعراق مع سوريا والأردن.

وقد سيطر المسلحون الأحد على بلدة الرطبة القريبة من الحدود الاردنية في محافظة الانبار، وهي رابع بلدة في المحافظة تسقط بأيدي المسلحين في اليومين الاخيرين، حيث سيطر المسلحون من قبل على بلدات رواة وعانة والقائم.

سيطر المسلحون على مطار عسكري في مدينة تلعفر الاستراتيجية بالعراق، فيما وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري العاصمة بغداد لإجراء محادثات مع القادة العراقيين بشأن الأزمة المتفاقمة.

هذا و أنهى مؤشر منطقة اليورو فأنهى مؤشر stoxx 50 تعاملاتة متراجعاً بنسبة 0.57% ليغلق عند 3283.43 نقطة، بينما تراجع المؤشر الريئيسي للأسواق الأوروبية stoxx 600 بنسبة 0.51% لينهى التعاملات عند 346.32 نقطة.

- مؤشر cac40 الفرنسي : أختتم جلسته متراجعاً بنسبة 0.57% أو بمقدار 25.77 نقطة ليغلق عند 4515.57 نقطة.

- مؤشر dax الألماني: اظهر المؤشر الرئيسي للأسهم الألمانية تراجعاً بنسبة 0.66% أي بمقدار 66.32 نقطة ليغلق عند 9920.92 نقطة.

- مؤشر ftse100 البريطاني : أنهى المؤشر البريطاني جلسته متراجعاً بمقدار 24.64 نقطة او بنسبة 0.36% ليصل عند 6800.56 نقطة.
 
عودة
أعلى