إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسواق الأمريكية تنتظر بيانات إقتصادية مهمة بجانب شهادة برنانكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

سيطل علينا الإقتصاد الأمريكي خلال هذا الأسبوع محملاً بالعديد من البينات الإقتصادية ذات التأثير المهم و التي تتعلق بمستويات التضخم بالإضافة إلى قطاع المنازل و يأتي ذلك تزامناً مع استمرارا موسم الإفصاح الذي سيضخ النتائج المالية لبعض الشركات الأمريكية الكبرى، و تأتي البيانات الإقتصادية هذا الأسبوع لتعطي دلالة على أداء الإقتصاد الأكبر في العالم.

البيانات الإقتصادية

- مؤشر أسعار المستهلكين (حزيران/يونيو): تشير التوقعات إلى تسجيل المؤشر ارتفاعاً بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً 0.1%، أما على الصعيد السنوي فمن المتوقع ان تسجل ارتفاعاً لتصل إلى نسبة 1.6% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي وصلت إلى نسبة 1.4%.

أما مؤشر أسعار المستهلكين عدا الغذاء و الطاقة فمن المتوقع أن يسجل ارتفاعاً بنسبة 0.2% أي بنفس وتيرة القراءة الشهرية السابقة، أما على الصعيد السنوي فمن المتوقع أن تسجل تراجعاً لتصل إلى نسبة 1.6% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً لتصل إلى نسبة 1.7%.

- مؤشر مبيعات التجزئة (حزيران/يونيو): تشير التوقعات إلى أن تسجل مبيعات التجزئة ارتفاعاً بنسبة 0.7% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.6%، أما مبيعات التجزئة عدا المواصلات فمن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.3%.

- المنازل المبدوء إنشائها (حزيران/يونيو) : ذهبت التوقعات إلى ارتفاع المنازل بنسبة 3.9% أي بمقدار سنوي يبلغ 36 ألف منزل ليصل المجموع إلى 950 ألف منزل مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت فيها المنازل ارتفاعاً بنسبة 6.8% لتصل بمجموع سنوي إلى 914 ألف منزل.

- تصريحات البناء (حزيران/يونيو): اتجهت التوقعات إلى ارتفاع عدد التصريحات بنسبة 1.5% أي بما يقدر بحوالي 26 ألف تصريح سنوياً ليصل مجموع التصاريح السنوي إلى 1 مليون تصريح ، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت تراجعاً بنسبة 3.1% لتصل عدد التصاريح السنوية إلى 974 الف تصريح .

- الإنتاج الصناعي (حزيران/يونيو): القطاع الصناعي أيضاً له نصيب من البيانات حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت قراءة صفرية.

- كتاب البيج : سيصدر عن البنك الفدرالي الأمريكي خلال هذا الأسبوع كتاب البيج الذي سيتناول الأوضاع الإقتصادية الحالية في 12 منطقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

-إطلالة برنانكي : سيقدم محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي شهادته النصف سنوية حيال السياسة النقدية أمام اللجنة الإقتصادية في الكونغرس الأمريكي.

موسم الإفصاح

ستقوم كلاً من الشركات التالية بالإفصاح عن نتائجها المالية:

-شركة Citigroup Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 1.171 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Coca-Cola Co و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 63.2 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Goldman Sachs Group Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 2.867 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Yahoo! Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 29.8 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Johnson & Johnson و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار1.390 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Bank of New York Mellon Corp و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 57.7 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Bank of America Corp و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 26.1 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة eBay Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 63.4 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Google Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 10.816 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Microsoft Corp و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 73.3 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Philip Morris International Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 1.412 دولاراً للسهم الواحد.
 
عودة
أعلى