إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسواق العالمية و الأمريكية بانتظار اللجنة الفدرالية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,960
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

TopStory_749a5aff-8d43-40cd-bb0e-217e6479af92.GIF
تنتظر الأسواق الأمريكي خلال هذا الأسبوع حلقة جديدة من الأخبار و البيانات الإقتصادية التي ينتظرها المستثمرون حيث سوف يتم اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة خلال الأسبوع الجاري بجانب قيام البنك الفدرالي بإصدار تعديل على توقعاته حيال النمو و التضخم و البطالة للسنوات الثلاث المقبلة بالإضافة إلى عودة محافظ البنك السيد بن برنانكي إلى الساحة و ذلك لقراءة التوقعات المعدلة و الإجابة على أسئلة الصحفين، و من جهة أخرى فيستمر الإقتصاد الأكبر في العالم بضخ لبيانات الإقتصادية و التي تتعلق بالتضخم و قطاع المنازل و البناء.
أهم الأحداث الإقتصادية


أبرز ما سيمر على الإقتصاد العالمي بشكل عام و الأمريكي بشكل خاص هو اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة ما بين 18-19 حزيران/يونيو الجاري، بجانب قيام الفدرالي بتعديل توقعاته حيال النمو و التضخم و البطالة للأعوام الثلاث المقبلة و يتلو ذلك إطلالة محافظ البنك بن برنانكي للإفصاح عن هذه التعديلات و الإجابة على أسئلة الصحفيين.
اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة (18-19 حزيران/يونيو)

يأتي اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة عقب وجود تكهنات تحوم في الأسواق حول ما إذا كانت اللجنة ستقرر تقليص التحفيز الكمي أو التخفيف الكمي التي تقدمه لتدعم الإقتصاد الأكبر في العالم، حيث هناك دلالات تشير إلى وجود ويترة من التحسن في الإقتصاد الأمريكي و هذا ما أظهره سوق العمل من خلال تقرير الوظائف التي أصدرته وزارة العمل الأمريكية قبل أسبوع تقريباً و الذي أظهر نجاح الإقتصاد في خلق المزيد من الوظائف و بأفضل من التوقعات التي كانت سائدة في الأسواق.
التقرير جاء ليؤكد بأن التكهنات لا تزال قائمة حول تقليص أو وقف برنامج التحفيز و البالغ 85 مليار دولار شهرياً، فقد طلَّ محافظ البنك الفدرالي ليشير قبل فترة من تقرير الوظائف بأن الإجتماعيين القادمين للجنة سوف تشهد قراراً بتقليص أو وقف البرامج التحفيزية.
نحن بإنتظار إجتماع اللجنة و قرارها للإجابة على تساؤل التالي: هل الإقتصاد الأمريكي قد تحسن بشكل كافٍ ليتم تقليص أو وقف البرامج التحفيزية الداعمة للإقتصاد؟؟ التوقعات تشير إلى أن أسعار الفائدة ستقى عند مستوياتها التاريخية المتدنية ما بين 0.00% إلى 0.25%.
توقعات البنك الفدرالي

سيقوم البنك الفدرالي بالإفراج عن توقعاته المعدلة و الخاصة بالنمو و التضخم و البطالة للأعوام الثلاث المقبلة و يليها إطلالة محافظ البنك بن برنانكي لقراءة التوقعات و الإجابة على أسئلة الصحفيين، و قد جاءت التوقعات المعدلة السابقة كما يلي:
2013 : النمو 2.3%-2.8%، التضخم 1.3%-1.7%، البطالة 7.3%-7.5%.
2014 : النمو 2.9%-3.4%، التضخم 1.3%-2.0%، البطالة 6.7%-7.0%.
2015 : النمو 2.9%-3.7%، التضخم 1.7%-2.0%، البطالة 6.0%-6.5%.
البيانات الإقتصادية

التضخم

ستقوم وزارة التجارة الأمريكية بإصدار قراءة أسعار المستهلكين خلال شهر مايو/أيار الماضي، حيث من المتوقع أن تسجل على المستوى الشهري ارتفاعاً بنسبة 0.2% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت تراجعاً بنسبة 0.4%، أما على الصعيد السنوي فتشير التوقعات إلى تسجيل ارتفاعاً بنسبة 1.4% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.1%.
أما أسعار المستهلكين باستثناء الوقود و الغذاء، نبدأ أولاً على المستوى الشهري فالمتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 0.2% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.1%، أما على المستوى السنوي فالتوقعات تشير إلى ثبات في ارتفاع مع القراءة الشهرية السابقة أي بنسبة 1.7%.
قطاع العمل

ستقوم وزارة العمل الأمريكية بإصدار قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 15 حزيران/يونيو الحالي حيث من المتوقع أن ترتفع وتيرة تقديم الطلبات بواقع 6 آلاف طلب لتصل إلى 340 ألف طلب مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت تراجعاً لتصل إلى 334 ألف طلب.
قطاع المنازل و البناء

سوف يقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار كلاً من قراءة المنازل المبدوء إنشاؤها و تصريحات البناء خلال الشهر الماضي مايو/أيار، حيث من المتوقع أن ترتفع عدد المنازل المبدوء إنشاؤها بنسبة 11.4% لتصل إلى مجموع سنوي يبلغ 950 ألف منزل، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت تراجعاً كبيراً بنسبة 16.5% ووصل المجموع السنوي إلى 853 ألف منزل.
أما تصريحات البناء فالتوقعات تشير إلى تراجع بنسبة 2.7% ليصل عدد التصاريح السنوية إلى 978 ألف تصريح مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 14.3% ووصل عدد التصاريح السنوية إلى 1017 ألف تصريح.
إنتقالاً إلى مبيعات المنازل فمن المتوقع أن تسجل المبيعات ارتفاعاً بنسبة 0.6% خلال شهر مايو/أيار ليصل المجمل السنوي إلى 5.00 مليون منزل مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت ارتفاعاً بنفس النسبة 0.6% ووصل المجمل السنوي إلى 4.97 مليون منزل.
 
عودة
أعلى