إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإسترليني يسجل افضل اداء امام الين في ثلاث سنوات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تعافى الإسترليني خلال تداولات الأمس واتجه نحو تحقيق أكبر مكسب يومي له أمام الين منذ أكثر من ثلاث سنوات بعد تعيين وزيرة الداخلية تيريزا ماي رئيسة لوزراء بريطانيا الأمر الذي ساعد على عودة شهية المخاطرة لدى المستثمرين.
وبعد انسحاب منافستها أندريا ليدسوم من السباق يوم الاثنين، أصبحت ماي المرشحة الوحيدة المتبقية لرئاسة الوزراء وستتولى المنصب اليوم. وقالت أنها تعتزم تشكيل وزارة حكومية جديدة لقيادة عملية انسحاب الدولة من الاتحاد الأوروبي.
وصعد الإسترليني 2% أمام الدولار إلى أعلى مستوياته في أسبوع مقتربا من مستويات 1.33 دولار مسجلا بذلك أكبر مكسب يومي منذ تصويت بريطانيا يوم 23 يونيو لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الذي قاد العملة وقتها إلى أقل سعر لها في 31 عاماً.
ومع ارتفاع شهية المخاطرة بالأسواق فقد مؤشر الدولار الزخم ليتراجع بواقع 0.5% مستقرا حول 96.55 .
في حين واصل الدولار التعافي أمام الين مقتربا من مستويات 105 والتي تعتبر أعلى مستوى منذ 24 يونيو في ظل توقعات بمزيد من إجراءات التحفيز المالي والنقدي في اليابان بعد فوز الائتلاف الحاكم هناك بانتخابات مجلس الشيوخ التي جرت مطلع الأسبوع.
وتراجع اليورو نحو مستويات 1.1050 في ظل شح البيانات الاقتصادية الهامة في انتظار بيانات الإنتاج الصناعي من منطقة اليورو والتي من المحتمل أن تؤثر في التداولات بشكل طفيف.
وتراجع الذهب للجلسة الثانية على التوالي يوم الثلاثاء مع صعود أسواق الأسهم العالمية بفضل انحسار حالة الغموض السياسي إذ تستعد تيريزا ماي وزيرة الداخلية لتولي رئاسة وزراء بريطانيا مساء اليوم.
وتداول الذهب حول مستويات 1330 دولار ومن المحتمل أن تدفع هذه المستويات الذهب للاستقرار حولها في ترقب لتحرك المركزي البريطاني يوم غدا.
وتعافت أسعار النفط في ظل موجة التعافي التي صاحبت الأسواق العالمية مع قرب استلام المرشحة تريزا ماي رئاسة الوزراء البريطانية ,
وارتفع خام غرب تكساس أعلى مستويات 46.50 خلال تداولات الأمس في انتظار المخزونات الأمريكية والتي من المحتمل أن تضغط على الأسعار نحو مستويات 46 دولار.
 
عودة
أعلى