إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاقتصاد الأمريكى يسجل نموا يفوق توقعات الأسواق

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

كشفت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الخميس عن مكتب الإحصاء في الولايات المتحدة، عن أن القراءة النهائية لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي قد جاءت إيجابية بما يفوق توقعات الأسواق، حيث سجل الاقتصاد الأمريكي نموا بمعدل 2.0% خلال الربع الأول من العام الجاري، وكان من المتوقع أن يسجل الاقتصاد الأمريكي نموا بنسبة 1.4% فقط خلال تلك الفترة، بعدما سجلت القراءة السابقة نموا بنسبة 2.6% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وعلى الجانب الاَخر، سجلت القراءة النهائية لمؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي خلال نفس الفترة ارتفاعا بنسبة 4.1%، وكانت توقعات الأسواق تشير إلى ارتفاعها بنحو 4.2%، بعدما كانت القراءة السابقة للمؤشر قد سجلت ارتفاعا بنسبة 3.9% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

هذا ويذكر أن ذلك المؤشر يقيس التغير السنوي في القيمة النقدية المعدلة حسب التضخم لجميع السلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد خلال فترة معينة من الزمن على أساس ربع سنوي. وهو أوسع مقياس للنشاط الاقتصادي ومؤشر أساسي لصحة الاقتصاد، وارتفاعه أكثر من المتوقع يعطي ثقة أكثر على قدرة الاقتصاد على التعافي ويؤثر بالإيجاب على مؤشر الدولار الذي يقيس أدائه أمام سلة مكونة من ستة عملات رئيسية
 
عودة
أعلى