إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الباوند/دولار يرتفع لاعلى سعر له في 3 اسابيع قبيل اجتماع بنك انجلترا المركزي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى له في 3 أسابيع مقابل الدولار الامريكي اليوم الخميس، بعد صدور البيانات المتفائلة حول أسعار المنازل في المملكة المتحدة ،ومع ترقب المستثمرين لقرار بنك انجلترا المعدل في وقت لاحق.
فلقد ارتفعالباوند/دولار ليسجل 1.5244 خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، اعلى سعر للجلسة وتماسك الزوج لاحقا مرتفعا بنسبة 0.33٪. ليتداول عند 1.5230.
ومن المرجح ان يجد الباوند الدعم عند 1.5125، ادنى سعر منذ 28 كانون الثاني/يناير والمقاومة عند 1.5336، اعلى مستوى منذ 5 كانون الثاني/يناير.
وأظهرت بيانات الصناعة في وقت سابق أن التضخم في أسعار المنازل في المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 2.0٪ في كانون الثاني/يناير، بينما كانت التوقعات لارتفاع بنسبة 0.1٪. وتم تنقيح الرقم في كانون الاول/ديسمبر لارتفاع بنسبة 1.1٪ عن التقديرات السابقة بنسبة 0.9٪.
وارتفعت أسعار المنازل في كانون الثاني/يناير بنسبة 8.5٪ من نفس الشهر من العام الماضي متجاوزة التوقعات لتحقيق مكاسب بنسبة 7.8٪ وبعد زيادة 7.8٪ في كانون الاول/ديسمبر.
وجاء هذا التقرير بعد يوم ذكرت مجموعة أبحاث السوق ماركيت ان مؤشر الخدمات لمديري المشتريات ارتفع بمعدل موسمي بلغ 57.2 الشهر الماضي من قراءة 55.8 في كانون الاول/ديسمبر. وكان المحللون يتوقعون أن يرتفع المؤشر إلى 56.3 في كانون الثاني/يناير.
وخلال وقت لاحق من اليوم يتوقع ان يترك البنك اسعار الفائدة دون تغيير عند 0.50٪ وبرنامج شراء السندات البالغ 375 مليون باوند.
وفي الوقت نفسه، بقي المستثمرون حذرين بعد أن صرح البنك المركزي الأوروبي أنه لم يعد يقبل السندات اليونانية كضمان للقروض، مما ادى لتحويل العبء من البنك المركزي إلى اليونان لتوفير سيولة إضافية للمقرضين، وزيادة الضغط على أثينا.
وجاء هذا الإعلان بعد أن قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفكيس أن البنك المركزي الأوروبي سيقوم "بكل ما يلزم" لدعم الدول الأعضاء مثل اليونان وذلك بعد اجتماع مع رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي.
وارتفع الجنيه الاسترليني مقابل اليورو، مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.09٪ ليسجل 0.7465.
وخلال وقت لاحق اليوم، ستقوم الولايات المتحدة بنشر تقريرها الاسبوعي حول مطالبات البطالة الأولية، بالإضافة إلى بيانات حول الميزان التجاري.
 
عودة
أعلى