إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الباوند يتراجع وسط القلق من التوترات السياسية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



انخفض الجنيه الإسترليني خلال تداوىت اليوم الاثنين بسبب الضغط السياسي على رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي حول خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، في حين ارتفع الدولار الأمريكي بمكاسب محدودة وسط حالة عدم اليقين بشأن مستقبل الإصلاحات الضريبية الأمريكية المخطط لها.
فلقد تراجع الباوند/دولار ليصل الى أدنى مستوى له عند 1.3062 وكان قد تداول عند 1.3100 الساعة 07:55 بالتوقيت الشرقي (12:55 بتوقيت جرينتش) متراجعا بنسبة 0.71٪ لليوم.
و قد عانى الباوند من خسائر فادحة في بداية تداولات الاسبوع، بسبب المشاكل التي واجهتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد أن ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن 40 من أعضاء البرلمان قد وافق على حجب الثقة عن حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي.
وفى الوقت نفسه، كتب وزير الخارجية بوريس جونسون ووزير البيئة مايكل جوف رسالة الى ماي، تسربت فى نهاية الاسبوع، اشتكوا من ان "بعض اعضاء الحكومة" لا تقوم بما فيه الكفاية للتحضير لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوربى.
وأضافت الرسالة إلى ان المستثمرون يثقلون استقرار الحكومة مع عودة البرلمان لمناقشة مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته في أسبوع واحد مقابل الجنيه الإسترليني، مع ارتفاع اليورو/باوند بنسبة 0.66٪ ليصل إلى 0.8900.
كما تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.09٪ ليصل إلى 1.1655.
أما مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية فقد ارتفع بنسبة 0.12٪ ليسجل 94.41 حيث لا يزال المستثمرون يركزون على الإصلاحات الضريبية المخطط لها في الولايات المتحدة.
وأنهى المؤشر تداولات الأسبوع السابق متراجعا بنسبة 0.61٪ وسط خيبة أمل المستثمرين من أنه قد يتم تأجيل تخفيض ضريبة الشركات الأمريكية المقترح حتى عام 2019 بدلا من وضعه موضع التنفيذ هذا العام.
وكان الجمهوريون في مجلس الشيوخ قد قاموا بالكشف عن خطة ضريبية يوم الخميس تختلف عن الخطة التي وضعها الجمهوريون في مجلس النواب، مما سلط الضوء على التحديات للتوفيق بين الاختلافات بين الخطتين قبل انتهاء الموعد النهائي في نهاية العام .
وقد ساعدت آمال الإصلاح الضريبي على تعزيز الدولار منذ منتصف سبتمبر. ويعتقد بعض المتداولين أن الإصلاحات الضريبية يمكن أن تعزز النمو، مما يضيف ضغطا على مجلس الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة، والمعروفة باسم (تجارة ترامب).
وتراجع مؤشر الدولار/ين بنسبة 0.22٪ ليسجل 113.30
 
عودة
أعلى