إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك المركزي الأوروبي أبقى سعر الفائدة المرجعي عند 0.50% للشهر الرابع على التوالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أبقى البنك المركزي الاوروبي اليوم على سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50% الادنى منذ تأسيس البنك، و هذا الشهر الرابع على التوالي الذي يبقي فيه البنك سعر الفائدة عند هذه المستويات بعد أن لجأ في أيار الماضي لتخفيضها بمقدار 25 نقطة أساس، و يأتي التثبيت اليوم تمشيا مع بداية التحسن الاقتصادية الذي بدأت تلمسه المنطقة و بدعم من تراجع مستويات التضخم خلال شهر آب.
بقي سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50% مطابقا للتوقعات و الشهر الماضي، بالنظر على التفاصيل نرى البنك أبقى سعر فائدة الإيداع عند مستويات 0.0% أما عن سعر الإقراض فقد بقي هو ايضا عند مستويات 1.00% بعد أن كانت في أيار الماضي 1.50%.
لاحظنا ان الإقتصاد الأوروبي بدأ بالتحسن و السير على الطريق الصحيح من اجل التعافي و ذلك بعد ارتفاع مستويات الثقة و مع توسع نمو القطاع الصناعي كما شهدنا سابقاً ، بالإضافة الى ثبات النمو في منطقة اليورو خلال الربع الثاني عند 0.3% من إنكماش خلال الربع الأول بما نسبته 0.2%.
تراجع معدل التضخم في المنطقة الى ما دون هدف البنك المركزي عند 2% و التعديل السلبي على نتائج القطاع الخدمي خلال شهر آب ، يدعم قرار البنك اليوم في تثبيت السياسة النقدية و لا يقف عائقاً أمام التيسير النقدي في حال وجدت قيادة البنك ان الإقتصاد الأوروبي بحاجة لها في المستقبل.
خاصة مع توقعات المفوضية الأوروبية التي قامت سابقاً بخفض توقعات النمو لمنطقة اليورو تقريرها الاخير حيث تتوقع توسع انكماش اقتصاديات منطقة اليورو بنهاية العام الجاري إلى -0.4% مقارنة بالتوقعات السابقة لانكماش بنسبة -0.3%، و بالنسبة للعام القادم 2014 فقد تخفيضها إلى 1.2% من 1.4% للتوقعات السابقة.
لكن على الرغم مما تقدم المستثمرون اليوم بإنتظار مؤتمر محافظ المركزي ماريو دراغي بعد 45 دقيقة من الآن للتعليق على قرار البنك ، من المتوقع ان يعلن عن توقعاته للناتج المحلي الإجمالي خلال الشهر الجاري لعام 2014 و 2015 حيث يتوقع المستثمرون أن يرفع توقعات النمو على اثر التحسن التدريجي للإقتصاد الأوروبي و ابتداء سيره على الطريق الصحيح من اجل الإنتعاش.
فبتمام الساعة 14:45بتوقيت غرينتش+3 تداول الدولار الأمريكي مقابل اليورو ليتداول حول مستويات 1.3208 مسجلاً الأعلى عند 1.3217 و الأدنى عند 1.3162 ليفتتح عند 1.3205
 
عودة
أعلى