إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك المركزي الأوروبي قد حفر أعمق في أزمة الأدوات

mohalia

عضو فعال
المشاركات
2,330
الإقامة
الجزائر

xm    xm

 

 

يجوز للبنك المركزي الأوروبي اليوم يتعمق فيها الأدوات لتحفيز الإقراض المصرفي ومحاربة الركود ويجتمع زعماء أوروبا لإرساء الأسس لاتحاد مالي.

اجتماع البنك المركزي الأوروبي سوف صناع السياسة في فرانكفورت خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 1 في المئة، وفقا إلى 53 من 58 اقتصاديون في استطلاع أجرته وكالة بلومبرغ. وقال ثلاثة مسؤولين في منطقة اليورو مع المعرفة التي يمكن أن تخفف من المداولات أيضا معايير لإعطاء ضمانات أكبر للوصول إلى البنوك النقدية الرخيصة وتقديم قروض طويلة الأجل.

ساعات في وقت لاحق، وسوف يعقد زعماء أوروبا في بروكسل لاجراء محادثات لتأطير "شاملة" الخامس حل في 19 شهرا لأزمة الديون التي تركت ألمانيا وفرنسا تواجه خطر فقدان تصنيفها aaa من مؤسسة ستاندرد اند بورز. البنك المركزي الاوروبي يقول انه يتعين على الحكومات معالجة سبب الاضطراب كما أنه يركز على الحصول على قروض البنوك مرة أخرى بدلا من زيادة مشترياتها من سندات الدول المثقلة بالديون.

"انه بعد آخر موعد مع القدر في منطقة اليورو" ، وقال جوليان كالو كبير الاقتصاديين الأوروبيين في بنك باركليز كابيتال في لندن. "من الواضح انه لن يكون القرار النهائي، ولكن هذه المقترحات تسير في الاتجاه الصحيح. ويبدو أن الأسواق قد فهمت أخيرا أنه في نظر البنك المركزي الأوروبي والامر متروك للحكومات لايجاد حل لها، والجدير بالذكر أن يفعل الكثير على الجانب المصرفي
 

xm    xm

 

 

بنك انجلترا

يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره معدل 01:45 في فرانكفورت ورئيس ماريو دراجي يحمل مؤتمر صحفي بعد 45 دقيقة. وسوف يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي لتناول العشاء في الساعة 7.30 مساء في بروكسل لاجراء محادثات التي ستستمر غدا.

بشكل منفصل، فإن بنك إنجلترا الإبقاء على حجم برنامج شراء الأصول دون تغيير إلى 275 مليار جنيه استرليني (432 بليون دولار أمريكي) ، وترك سعر الفائدة الرئيسي بنسبة 0.5 في المئة، وفقا لآخر استطلاع للاقتصاديين. هذا القرار يرجع في الظهر في لندن.

إصرار البنك المركزي الأوروبي أن الحكومات اتخاذ التدابير اللازمة لاستعادة ثقة المستثمرين ويبدو أن تدفع أرباح الأسهم ، مع عائدات السندات الإيطالية والإسبانية تغرق بعد ألمانيا وفرنسا وافقت على التحرك في منطقة اليورو 17 دولة نحو اتحاد مالي، وهو الموقف الذي كرر أمس.
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل هي اقتراح لتعديل المعاهدات الأوروبية لتشديد الرقابة على الميزانيات. في رسالة مشتركة الى رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي، قال الزعماء انهم يريدون اتخاذ قرار بحلول نهاية قمتهم غدا بحيث أن التدابير التي يمكن أن تكون جاهزة بحلول مارس من العام المقبل.

"أين هو بازوكا؟

وقال مسؤول في الحكومة الالمانية لا تزال، وألمانيا ترفض مقترحات لدمج الصناديق في المنطقة الانقاذ الحالية والدائمة ، للصحفيين في برلين امس على شرط عدم الكشف عن هويته.

وقال انجيل جوريا الامين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والبنك المركزي الأوروبي أن تصعيد عمليات شراء السندات من أجل القضاء على الأزمة.

"إن البنك المركزي الأوروبي هو السلاح النهائي" و "يجب أن تكون جزءا من الحل" ، وقال امس في مقابلة في ديربان، جنوب أفريقيا. "أنت تستخدم مقلاع، أين هو بازوكا؟"

وقال دراجي في 1 ديسمبر أن عمليات شراء السندات للبنك المركزي الأوروبي "لا يمكن أن تكون محدودة." اذا كانت الحكومات التحرك نحو "الاتفاق المالي ،" قد يكون هناك مجال لل"عناصر أخرى" ، وقال دون الخوض في تفاصيل.

"الأسواق ويأمل بوضوح عن أي دلائل على سندات البنك المركزي الأوروبي في المستقبل يشتري" ، وقال ينس Sondergaard، كبير الاقتصاديين في بنك نومورا الدولي بي ال سي في لندن. واضاف "نعتقد انهم سوف يصابون بخيبة أمل. فإنها لن تصادق أو[/COLOR]
 
عودة
أعلى