إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك المركزي الأوروبي يبقي سعر الفائدة عند 0.50% بعد التخفيض الأخير

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قرر البنك المركزي الأوروبي اليوم ابقاء سعر الفائدة المرجعي قريبا من المستويات الصفرية ضمن المساعي لدعم وتيرة النمو و مستويات السيولة و الائتمان و لتهدئة الأسواق المالية بعد البيانات الاقتصادية التي أكدت انكماش المنطقة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي للمرة السادسة على التوالي.

أبقى البنك المركزي سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50% مع تثبت سعر فائدة الإيداع عند مستويات 0.0%، و تم تثتبت سعر فائدة الاقتراض عند مستويات 1.00% بعد التخفيض الأخير الذي تم في نيسان الماضي من مستويات 1.5% خلال الشهر الماضي.

جاء القرار اليوم مطابقا للتوقعات، إذ لا بد للبنك من التريث قبل التحرك و رؤية أثر التخفيض الذي حصل الشهر الماضي على الاقتصاديات الأوروبية المتعثرة ، التي صدمت الكثيرين بالركود الاقتصادي العميق مع الأداء الغير مرضي على الإطلاق للقطاعات الاقتصادية.

ستبقى الانفاس محبوسة تترقب المؤتمر الصحفي لماريو دراغي بعد 45 دقيقة و خاصة أن البنك سوف يعلن عن التوقعات الأداء الاقتصاديات الأوروبية مع توقعات ضعيفة بالتعديل، و سيتطلع المستثمرين لحديث دراغي أيضا بعد أن ترك الشهر الماضي الباب مفتوحا لمعدلات ايداع دون صفر، و من المؤكد أن دراغي سوف يكرر استعداد البنك للقيام بمزيد من التيسير النقدي في حال ساءت النظرةالعامة لوتيرة النمو الاقتصادي في منطقة اليورو.
 
عودة
أعلى