إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك المركزي الياباني: اقتصاد اليابان سيشهد تعافي من منتصف 2013

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أشار البنك المركزي الياباني أن اقتصاد اليابان يتجه نحو التعافي من منتصف هذا العام، ذلك على خلفية الأداء الإيجابي لثالث الاقتصاديات العالمية في الفترة الأخيرة مما يعزز تقدمه نحو التعافي بشكل أكبر في الفترة القادمة.

صدرت نتائج محضر اجتماع البنك المركزي الياباني لجسلة السادس و العشرين من نيسان، حيث رأى البنك أن اقتصاد الياباني سيتجه للتعافي في منتصف 2013.

من ناحية أخرى أشار أعضاء البنك المركزي الياباني أن اقتصاد البلاد يظهر مؤشرات تعافي في الفترة الحالية. في حين رأى أحد الأعضاء أن تحقيق هدف التضخم خلال عامين يبدو صعباً.

في هذا الإطار نشير أن البنك المركزي الياباني في آخر قراراته لأسعار الفائدة قام بتثبيت سياسته النقدية دون إضفاء المزيد، نظراً لاستمرار التحسن التدريجي الذي ظهر على اقتصاد البلاد بعد الإجراءات التحفيزية لآبي و تراجع الين الياباني.

على المقابل لا شك أن اقتصاد اليابان ما زال أمامه الكثير ليحققه و يعمل على تطويره، ناهيك عن بعض المشاكل التي قد تحدث نوع من التذبذب في السياسات النقدية للبلاد، كما حدث على سبيل المثال في الآونة الأخيرة بارتفاع السندات الحكومية بأعلى وتيرة في خمس سنوات، و لكن كورودا رئيس البنك المركزي الياباني أشار أن هذا أمر طبيعي في ظل استمرار تعافي الاقتصاد.

أخيراً إلى مستجدات الين الياباني حيث ارتفع أمام الدولار ليسجل زوج الدولار/ين أعلى مستوى عند 101.22 و أدنى مستوى عند 100.87
 
عودة
أعلى