إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك المركزي الياباني يشير إلى تعافي اقتصادي معتدل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلن البنك المركزي الياباني اليوم عن محضر اجتماعه قبل الماضي والذي شهد تثبيت في سياسته النقدية دون تغير، ضمن محاولات البنك المركزي لدعم الاقتصاد الياباني والوصول بمعدلات التضخم لهدف البنك عند 2%.

رئيس البنك المركزي الياباني كورودا أشار أن الاقتصاد يشهد تعافي معتدل للنمو، وفي ظل ذلك يحافظ البنك على سياسته النقدية ثابتة دون تغير من أجل دعم النمو الاقتصادي من خلال ضخ السيولة النقدية في النظام المالي والمصرفي بقيمة 80 تريليون ين في العام من اجل المساعدة في دعم عمليات التمويل والائتماني.

البنك المركزي الياباني قام بزيادة برنامجه التحفيزي خلال اجتماعه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لصبح بقيمة 80 تريليون ين من 70 تريليون ين سنوياً، ليقوم البنك بتثبيت سياسته النقدية منذ ذلك الوقت دون تغيير.

معدلات التضخم في اليابان خلال شهر فبراير/شباط الماضي المستثنى منها الطعام الطازج وتأثير ارتفاع ضريبة المبيعات في ابريل/نيسان الماضي تراجع إلى صفر% مقارنة مع هدف البنك عند 2%.

اليوم أيضاً أعلن الاقتصاد الياباني عند بيانات طلبات الآلات الصناعية عن شهر فبراير/شباط لتشهد القراءة السنوية ارتفاع بنسبة 5.9% بعد ان كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 1.9%.

مؤشر طلبات الآلات الصناعية يعد مقياس للتوسع الاستثماري في الشركات اليابانية، وتحسن القراءة يعكس التوجه الإيجابي للشركات اليابانية التي حققت استفادة كبيرة من السياسات النقدية التي لجأ إليها البنك المركزي الياباني والتي ساهمت في انخفاض مستويات الين الياباني مما ساعد الشركات اليابانية على تحقيق أعلى معدلات الربح.
 
عودة
أعلى