إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنك الوطني السويسري يفاجئ الأسواق بأسعار فائدة سلبية على الودائع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

فاجئ البنك الوطني السويسري اليوم الخميس الأسواق المالية بتخفيض أسعار الفائدة على الوادئع إلى المناطق السلبية، و هذا ضمن المساعي للسيطرة على الارتفاع المطرد للفرنك السويسري الذي يضر بالصادرات السويسرية، و تفادي الانغماش في خطر انكماش التضخم بشكل أكبر.
تم تخفيض سعر فائدة الاقتراض بين البنوك لثلاثة أشهر إلى -0.250% مقارنة بالقرار الماضي في 11 من كانون الأول/ديسمبر الماضي عند مستويات 0.000%، و بهذا يكون البنك قد وسّع نطاق سعر الفائدة المرجعي من +0.25% إلى -0.75%.
في تمام الساعة 07:44 بتوقيت غرينتش، انخفض الفرنك السويسري بنسبة 0.934% مسجلاً مستويات تداول حول 0.9820 لكل دولار أمريكي.
تأتي الخطوة بتخفيض أسعار الفائدة على الودائع إلى المناطق السلبية، بعد أن شهدت البنوك السويسري تدفقات نقدية كبيرة من المستثمرين الذي يبحثون على الملاذ الآمان لتحويط أموالهم، و هذا ما دفع الفرنك السويسري للارتفاع لمستويات عليا قياسية.
أكد البنك الوطني السويسري اليوم أيضاً على إبقاء الحد الأدنى لسعر صرف اليورو مقابل الفرنك عند 1.20، و تعهد بمواصلة الدفاع عند هذا الحد ببيع الفرنك السويسري مقابل العملات الأجنبية الآخرى.
إدخال سعر فائدة سلبي على الودائع سوف يقلل من جاذبية ميل المستثمرين لحفاظ على الاستثمارات المالية بالفرنك السويسري، و بالتالي فان سعر صرف الفرنك سوف يشهد انخفاضاً على المدى القصير و المتوسط.
 
عودة
أعلى