إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البيانات الأمريكية تغيب لليوم الثاني على التوالي، والتوترات الأوكرانية تشغل الأسواق

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

البيانات الأمريكية تغيب لليوم الثاني على التوالي، والتوترات الأوكرانية تشغل الأسواق
في ثاني جلسات الولايات المتحدة لهذا الأسبوع تغيب البيانات الاقتصادية عن الساحة الأمريكية لليوم الثاني على التوالي، وسط قيام شركة ألكوا بإصدار نتائج أعمالها خلال الربع الأول من العام الجاري 2014، إذ من المتوقع أن ترتفع أرباح الشركة لتصل إلى 0.059 دولار للسهم الواحد.
هذا وتنتظر الأسواق الأمريكية والعالمية يوم غد صدور محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة الذي انعقد ما بين 18 و 19 مارس/آذار الماضي لمعرفة كواليس ما جرى في هذا الاجتماع وذلك يوم الأربعاء القادم.
العقود الأجلة الأمريكية تظهر ارتفاعاً قبيل افتتاح وول ستريت جلستها اليوم، بينما يغلب اللون الأحمر على الأسهم الآسيوية والأوروبية لليوم الثاني على التوالي وذلك وسط استمرار موجة البيوع التي تعرضت لها أسهم شركات الاتصالات والتكنولوجيا بالأمس، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى تجاهل البيانات والتركيز على حركة جني الأرباح من هذه الأسهم.
من الجانب الآخر، فإن الأسواق العالمية تشهد حالة من التوتر السياسي وذلك بعد أن قامت مجموعة من المحتجين بالأمس بإعلان مقاطعة دونيستك الواقعة شرق أوكرانيا جمهورية مستقلة، حيث قاموا برفع الأعلام الروسية على مبنى المحافظة بعد الاستيلاء عليه.
هذا وحذرت اليوم الولايات المتحدة روسيا من أي تحركات مباشرة أو غير مباشرة في شرق أوكرانيا إثر تصاعد التوتر في هذه المنطقة، فيما أكد المتحدث الرسمي للبيت الأبيض أن الذين قاموا بالاحتجاج كانوا من المأجورين ولم يكونوا من أهالي المنطقة.
ارتفاع العقود الآجلة الأمريكي إثر استمرار موجة البيوع
تسجل العقود الآجلة (تسليم شهر حزيران/يونيو) تغيرات طفيفة ايجابية قبيل بدء موسم الإفصاح عن نتائج الشركات بشكل رسمي، وتتداول كما يلي:
- مؤشر الداو جونز الصناعي ارتفع بنسبة 0.173% ليتداول عند 16206 نقطة.
- مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ارتفع بنسبة 0.174% ليتداول عند 1841.30 نقطة.
-مؤشر الناسداك 100 ارتفع بنسبة 0.221% ليتداول عند 3507.00 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 04:09 صباحاً بتوقيت نيويورك).
تداولات الدولار الأمريكي والذهب
أما بالنظر إلى مؤشر الدولار الأمريكي فنجد بأنه انخفض اليوم ليتداول عند مستويات 80.18 مقارنة بالمستويات الافتتاحية عند 80.35، وقد سجل أعلى مستوى عند 80.35 بينما الأدنى عند 80.17، وذلك على الرسم البياني ليوم واحد.
كما وتظهر أسعار الذهب ارتفاعاً، حيث تتداول حول مستويات 1309.60 دولار للأونصة مقارنة بمستويات الافتتاح عند 1296.61 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى