إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل الفني والأساسي لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي مقتربا من أدنى مستوياته منذ حوالي شهر، و هذا قبل قرار البنك المركزي الأوروبي المتعلق بالسياسة النقدية بوقت لاحق اليوم. التوقعات الآن لصالح رؤية ثبات في معدل الفائدة التي سجلت مستويات دنيا تاريخية عند 0.50%.

قال دراغي الأسبوع الماضي بأن البنك المركزي الأوروبي مستعد للتصرف عند الحاجة لكن جهود البنك لوحده غير كافية لحل الأزمة حيث أن على الحكومات الإستمرار بالإصلاحات، مشيرا إلى أن "أستقرار الأسعار مضمون والنظرة الإقتصادية العامة تتضمن سياسة ميسرة تتكيف مع الظروف الإقتصادية الراهنة."

سينتظر المستثمرون على الأغلب التأكيد من دراغي على أن البنك المركزي ينوي الإستمرار بالسياسات التيسيرية، حيث أنه قد يتحدث عن مستقبل معدل الفائدة البنكية.

قد تساعد التعليقات الإيجابية حول التعافي المنطقة على الإرتداد الصاعد لليورو خاصة بعد التحسن الواضح في البيانات التصنيعية والخدمات هذا الأسبوع.

من المتوقع أن تلقي تعليقات دراغي الثقل على زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي وسط دلائل حول إضطرابات سياسية في البرتغال بعد أن قرر اثنين من الوزراء الإستقالة مما تسبب في إرتفاع عائدات السندات مهددا برنامج دفعة الإنقاذ الذي قيمته 78 مليار دولار.

ستتوجه الأعين على الولايات المتحدة غدا مع إصدار تقرير الوظائف الأمريكي المستثنى منه القطاع الزراعي المنتظر الذي يتبع إصدار تقرير وظائف القطاع الخاص الأمريكي لشهر حزيران وتقرير طلبات الإعانة الأسبوعي يوم أمس.

سيبين تقرير الوظائف بأن الإقتصاد الأمريكي قد يضيف 165,000 وظيفة الشهر الماضي من أصل 175,000 في أيار، بينما التوقعات بانخفاض البطالة إلى 7.5% من 7.6% وفقا للتوقعات متوسطة الأمد.



النظرة التقنية :

تحوم الأسعار حاليا حول مستويات حرجة جدا حيث يتواجد مستويات 23.6% لإمتداد فيبوناتشي للإتجاه الهابط الكلي من مستويات 1.3710 إلى 1.2745. قد تكون الموجة الهابطة الأخيرة المفاجئة التي بدأت بين مستويات 61.8% و 76.4% إشارة اولى على أن الزوج خسر عزمه الصاعد، بينما وجود الزوج دون المتوسطات المتحركة الأسية (10 إلى 80) قد يساعد مناطق البيع على كسر خط الدعم الرئيسي الواصل بين التحركات من المستويات الدنيا الرئيسية 1.2040 كما هو ظاهر على الرسم البياني اليومي.

إضافة إلى ذلك، ما زال يعكس مؤشر فورتكس قوة الإتجاه الهابط الأخير الذي بدأ عند مستويات 1.3415، بينما مؤشر القوة النسبية 14 ما زال هابطا دون مستويات 50.00. بالتالي، من المحتمل حدوث كسرا دون خط الدعم والذي يستهدف تحدي مستويات 1.2745 مرة أخرى متبوعة بالمستوى النفسي 1.2500 المتمثل في الهدف التقني لنظرتنا.
 

المرفقات

  • 4444444.jpg
    4444444.jpg
    101.5 KB · المشاهدات: 1
عودة
أعلى