إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولارالامريكي يضعف امام العملات الرئيسية ، والين عند أعلى مستوى في ثلاث اسابيع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الدولارالامريكي يضعف امام العملات الرئيسية ، والين عند أعلى مستوى في ثلاث اسابيع
ارتفع الين الياباني امام الدولار الأمريكي ضمن اعلى مستوى في ثلاث اسبايع تقريبا في الوقت الذي نوه فيه البنك المركزي الياباني إلى عدم حاجة الاقتصاد للتوسع في السياسة النقدية على المدى القصير.

البنك المركزي الياباني ابقى اليوم على السياسة النقدية دون تغير فيما اعلن رئيس البنك بأن التضخم والنمو قد يشهدا ارتفاعا على مدار الاشهر المقبلة الامر الذي لا يدفع بالبنك الياباني للعجلة في اتخاذ اية قرارات متعلقة بالتوسع في السياسة النقدية بشكل فوري.

الين لاقى الدعم من تصريحات رئيس البنك الياباني ليدفع بزوج الدولار/ين للانخفاض إلى مستويات 102.07 ساعة كتابة التقرير بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 103.07 .

زوج الدولار امام الين الياباني قد ارتفع إلى اعلى مستوى في عشرة اسابيع يوم الجمعة السابق عند مستويات 104.10 إلا انه لم يستطع الحفاظ على تلك المكاسب بعد ان جاءت بيانات سوق العمل الامريكي لادنى من التوقعات. هذا في الوقت الذي يبخث فيه المستثمرين عن اية علامات ازاء تأكيد توجه البنك الفيدرالي نحو رفع سعر الفائدة في وقت مبكر.

في نفس السياق ارتفع الجنيه الاسترليني امام الدولار الأمريكي مسجلا اعلى مستوى في شهر تقريبا عند مسويات 1.6750 ساعة كتابة التقرير بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 1.6604 .

البيانات الايجابية التي صدرت اليوم دعمت العملة الملكية امام الدولار الأمريكي بعد ان اظهرت نمو القطاع التصنيعي إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر ايلول وما يغذي ذلك التكهنات في الاسواق بأن البنك قد يتجه إلى رفع سعر الفائدة أسرع مما متوقعا في ظل استمرار تحسن اداء الاقتصاد البريطاني.

اليورو ايضا ارتفع امام الدولار الأمريكي في ظل تصريحات من اعضاء بالبنك الأوروبي قللت من التوقعات بأن يتجه البنك لتطبيق سياسات التخفيف الكمي، على الرغم من ان ارتفاع اليورو امام الدولار بمثل في الوقت الراهن مخاطر على ضعف مستوى التضخم داخل منطقة اليورو الامر الذي لا يرغبه البنك.

اليورو صعد امام الدولار الأمريكي إلى اعلى مستوى في اسبوعين تقريبا مسجلا مستويات 1.3806 هذا بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 1.3739 .

في المقابل انخفض مؤشر الدولار مسجلا ادنى مستوى في ثلاث اسابيع عند 79.84 بعد ان سجل مستوى فتح اليوم عند 80.56 .
 
عودة
أعلى