إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأسترالي عند أدنى مستوياته في ستة سنوات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات جلسة اليوم الخميس ليصل إلى أدنى مستوياته منذ ستة سنوات، يأتي هذا على الرغم من الضعف الحالي في مستويات الدولار الأمريكي في الأسواق المالية قبل تقرير الوظائف الحكومي يوم غد.

تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي وقت كتابة التقرير عند المستوى 0.7557 بعد أن سجل أدنى مستوى منذ مايو/أيار 2009 عند 0.7554 هذا وقد افتتح الزوج جلسة اليوم عند المستوى 0.7604.

الجدير بالذكر أن الزوج استمر في الانخفاض لخمسة جلسات على التوالي لينخفض بنسبة 4.8% من أعلى مستوى سجله خلال الأسبوع الماضي عند 0.7938 وهو أعلى مستوى في شهرين.

انخفاض مستويات الدولار الأسترالي حالياً تأتي على الرغم من ضعف الدولار الأمريكي بعد البيانات السلبية التي صدرت يوم أمس بخصوص مؤشر adp لوظائف القطاع الخاص ومؤشر معهد التزويد الصناعي والذي جاءت قراءتهما بأقل من التوقعات والقراءة السابقة الأمر الذي زاد المخاوف بشأن التعافي في الاقتصاد الأمريكي ومستقبل هذا على تأجيل قرار رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي.

الدولار الأسترالي فقد الدعم في أسواق العملات بسبب تكرار البنك المركزي الأسترالي لأكثر من مرة أن العملة مقيمة بأعلى من قيمتها الحقيقية كونها لا تعكس البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأسترالي ولا تعكس الانخفاض الحالي في أسعار المواد الخام والسلع الأولية.

من جهة أخرى تتزايد التوقعات أن البنك المركزي الأسترالي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل، وذلك بعد أن فاجأ البنك الأسواق خلال اجتماعه الماضي بتثبيت أسعار الفائدة.

يأتي هذا في ظل محاولات البنك المركزي الأسترالي دعم النمو في الاقتصاد الأسترالي الذي يعاني من ركود قطاع التعدين وقطاع المنازل، إلى جانب المخاوف من الانكماش التضخمي الأمر الذي يدفع البنك إلى خفض أسعار الفائدة، ليكون لهذا تأثير سلبي على مستويات الدولار الأسترالي.
 
عودة
أعلى