إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكى فى طريقه لخسارة شهرية ثانية على التوالى قبل اصدار المزيد من البيانات الاقتصادية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

الدولار-الأمريكي-يرتفع-لأعلى-مستوى-في-عامين.jpg
ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الاثنين ، لكنه كان في طريقه لخسارة شهرية ثانية على التوالي قبل إصدار المزيد من البيانات الاقتصادية التي من المرجح أن تلقي مزيدًا من الضوء على المسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

يتداول مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، بانخفاض طفيف عند 101.345 ، ولكنه لا يزال في طريقه لخسارة شهرية بمقدار حوالي 1٪ ، بعد أن تراجعت أكثر من 2٪ في مارس.

أثرت المخاوف من أن الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو تباطؤ حاد على مؤشر الدولار مؤخرًا ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى خلال 20 عامًا في أواخر العام الماضي.

من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي} أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في اجتماع وضع السياسة الأسبوع المقبل حيث ثبت أن التضخم أكثر ثباتًا مما كان متوقعًا ، لكن التركيز سيكون على ما سيحدث بعد ذلك وسط توقعات متزايدة بأن البنك المركزي سيبدأ دورة تخفيف هذا العام.

تقويم البيانات في الولايات المتحدة فارغ إلى حد كبير يوم الإثنين، ولكن ستتم دراسة بيانات الربع الأول الناتج المحلي الإجمالي بعناية يوم الخميس. من المتوقع أن تظهر القراءة أن النمو تباطأ عن الربع السابق.

ومن المقرر أيضًا إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، ومن المتوقع أن يظهر أن التضخم ظل عنيدًا حتى شهر مارس.

ارتفع زوج اليورو دولار بنسبة 0.1٪ إلى 1.1011 ، بعد إصدار المؤشر الألماني الذي يحظى بمتابعة واسعة مؤشر مناخ الأعمال، والذي أظهر تحسنًا طفيفًا في ثقة الشركات في أبريل.

أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الصادرة يوم الجمعة أن النشاط التجاري في منطقة اليورو قد تسارعت وتيرته في أبريل ، مما قلل من المخاوف بشأن الركود الوشيك في المنطقة.

من المقرر أن تصدر منطقة اليورو بيانات مسبقة عن الربع الأول من العام الناتج المحلي الإجمالي يوم الجمعة ، ومن المتوقع أن تظهر نموًا طفيفًا خلال الربع ، في حين أن تقارير التضخم لشهر أبريل من أكبر اقتصادات المنطقة {{ألمانيا}} ، فرنسا و إسبانيا من المرجح أن تشير إلى الضغوط التضخمية التي لا تزال مرتفعة.

انخفض الاسترليني دولار بنسبة 0.1٪ إلى 1.2419 ، وانخفض والاسترالي دولار بنسبة 0.3٪ إلى 0.6671 ، بينما ارتفع الدولار ين إلى 134.19 قبل اجتماع بنك اليابان يوم الجمعة - الأول في عهد الحاكم الجديد كازو أويدا.

من المتوقع أن تحافظ أويدا على سياسة البنك شديدة التساهل في الوقت الحالي ، ولكنها قد تقدم إشارات بشأن خطة نهائية للتشديد ، خاصة وأن التضخم لا يزال عنيدًا.

ارتفع سعر الدولار يوان بنسبة 0.1٪ إلى 6.9017 وسط حالة من عدم اليقين بشأن مدى وسرعة التعافي الاقتصادي الصيني.
 
عودة
أعلى