إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكى يستكمل مكاسبه ويرتفع فى بداية الجلسة الأوروبية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار الأمريكي في بداية الجلسة الأوروبية يوم الخميس، علاوة على مكاسب اليوم السابق بعد أن أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة مرجحة وأرسل قادة البنوك المركزية الرئيسية إشارات متشددة خلال مؤتمر اقتصادي أقامه البنك المركزي الأوروبي.

في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، تداول مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، على ارتفاع بنسبة 0.2٪ عند 102.797 ، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5٪ بين عشية وضحاها.


باول يؤكد أن الفائدة ستكون "أعلى لفترة أطول"
أشار باول ، متحدثًا في مؤتمر البنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء ، إلى أنه من المحتمل أن يتم رفع سعر الفائدة مرتين أخريين هذا العام ، مع استمرار احتمال حدوث زيادة في اجتماع السياسة القادم في أواخر يوليو.

بالإضافة إلى ذلك ، قال باول أيضًا إنه لا يرى التضخم ينخفض إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ حتى عام 2025 ، مما يضيف مصداقية لمفهوم أن أسعار الفائدة ستبقى "مرتفعة لفترة أطول".

إصدار يوم الجمعة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ، مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ، ثم تقرير الوظائف لشهر يونيو ، والذي من المقرر صدوره في نهاية في الأسبوع المقبل ، ستشكل نقطتي بيانات كبيرتين لواضعي السياسات للنظر فيها في اجتماع يوليو.

ومع ذلك ، قبل ذلك ، يشهد يوم الخميس صدور قراءة أخرى لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول ، والذي من المتوقع أن يظهر زيادة بنسبة 1.4٪.

أرقام التضخم الألمانية
بالعودة إلى أوروبا ، قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد إن التضخم الأساسي في منطقة اليورو لا يزال مرتفعًا للغاية ولا يوجد دليل كافٍ يشير إلى أنها قد شرعت في مسار هبوطي.

إن رفع البنك المركزي الأوروبي في يوليو / تموز يكاد يكون أمرًا حتميًا ، خاصة بعد أن أظهرت أحدث البيانات من ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية ، الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد ، ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 0.3٪ في شهر يونيو ، بزيادة سنوية قدرها 6.2٪ ، فوق 5.7٪ الشهر الماضي.

وصدرت بيانات التضخم من ألمانيا بالكامل بالإضافة إلى وأسبانيا مما دفع اليورو للاستقرار عند 1.0913، ليقص زوج EUR / USD خسائره التي سجلت في وقت سابق 0.2٪ عند 1.0886.

انخفض GBP / USD بنسبة 0.2٪ إلى 1.2620 ، كما ألمح محافظ بنك إنجلترا أندرو بايلي أيضًا إلى مزيد من الارتفاعات في أسعار الفائدة ، حتى بعد أن فاجأ البنك بـ 50- زيادة نقطة الأساس في وقت سابق من هذا الشهر.

ظل التضخم في المملكة المتحدة عند 8.7٪ في مايو ، وهو أعلى معدل في أي اقتصاد متقدم رئيسي ، ومن المقرر أن يُظهر إصدار الربع الأول من العام الناتج المحلي الإجمالي أن النمو لا يزال صعبًا لايجاد.

بنك اليابان لا يزال نازعا
كان السبب الرئيسي الوحيد وراء تشدد البنوك المركزية هو محافظ بنك اليابان ، كازو أويدا ، الذي أكد أنه "لا يزال هناك بعض المسافة التي يجب قطعها" في تحقيق معدل تضخم مستدام بنسبة 2٪.

ارتفع USD / JPY بنسبة 0.1٪ إلى 144.56 ، مع اقتراب الين من أدنى مستوياته مقابل الدولار الذي لم يشهده منذ نوفمبر من العام الماضي ، متداولًا بالقرب من المستويات التي قد تدفع السلطات اليابانية إلى التدخل للمساعدة في دعم العملة المحاصرة.

تدخلت وزارة المالية وبنك اليابان في سوق العملات في الخريف الماضي عندما ارتفع الدولار ليتجاوز 145 يناً.

في أنباء أخرى، ارتفع المؤشر الحساس للمخاطر AUD / USD بنسبة 0.2٪ إلى 0.6614 مدعومًا ببيانات مبيعات التجزئة الأقوى من المتوقع لشهر مايو ، بينما الدولار مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.1٪ إلى 7.2491 ، مع قرب اليوان من أدنى مستوى في ثمانية أشهر قبل بيانات الجمعة الرئيسية مؤشر مديري المشتريات لشهر يونيو.
 
عودة
أعلى