إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع عالميا بعد بيانات اقتصادية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

s;ss.jpg

تحول الدولار الأمريكي للارتفاع عالمياً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصعد من أدنى مستوى في أكثر من عامين بعد بيانات اقتصادية بالولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 19 شهراً، كما صعد الإنفاق على البناء الأمريكي بأقل من التوقعات.

وانخفض الدولار في وقت سابق من التعاملات مقابل سلة من العملات الرئيسية، حيث كثف المستثمرون رهاناتهم على أن إطار السياسة الجديدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يعني أن الفائدة الأمريكية ستظل منخفضة لفترة طويلة بعد أن سمح للتضخم بالتسارع أعلى المستهدف البالغ 2 بالمائة.

وبحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار مقابل اليورو بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.1907 دولار بعد أن سجلت العملة الأوروبية أعلى مستوى في عامين.


واستقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية عند 105.96 ين، كما ارتفعت هامشيا أمام الإسترليني بنحو 0.06 بالمائة إلى 1.3378 إسترليني.

في حين ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بنحو 0.6 بالمائة عند 0.9092 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 92.34 بعد أن سجل مستوى 91.746 في وقت سابق من اليوم وهو الأدنى منذ مايو/آيار لعام 2018.
 
عودة
أعلى