إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يتراجع امام سلة مالعملات قبل محضرالبنك الفيدرالي و تصريحات برنانكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع الدولار الأمربكي من اعلى مستوى في ثلاث اعوام خلال معاملات اليوم وذلك قبيل الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة وحديث بن برنانكي في وقت لاحق من اليوم، و ان كان التحركات التصحيحية هي التي تغلب على المعاملات.

محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الفيدرالي) عن الشهر السابق من المقرر ان يتم الاعلان عنه في تمام الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش واية تلميحات او تأكيدات إزاء سحب خطط التحفيز البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا من شأنه ان يدعم الدولار الأمريكي امام العملات الرئيسية الاخرى.

مؤشر الدولار تراجع مسجلا مستويات 84.70 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 84.88، الدولار الأمريكي ارتفع بنحو 5% على مدار الثلاث اسابيع السابقة مدعوما من تصريحات برنانكي المؤكدة لتقليص سياسات التخفيف الكمي.

لكن الحذر و الترقب يسود الاسواق في ظل ترقب المستثمرين تصريحات بن برنانكي – رئيس البنك الفيدرالي- اليوم.

على الجانب الآخر مؤسسة ستناندرد آند بورز قامت بخفض التصنيف الائتماني يوم أمس الثلاثاء لايطاليا ووضعها تحت نظرة مستقبلية "سلبية" هذا بجانب اعلان يورج اسموسن عضو المجلس التنفيذي بالبنك المركزي الأوروبي أن البنك ينتوى الابقاء على سعر فائدة منخفض لفترة تتخطى 12 شهر، الامر الذي علق عليه البنك الأوروبي بشكل رسمي في ان البنك لم يضع اطار زمني محدد.

على اية حال هذه عوامل دفعت باليورو مقابل الدولار الأمريكي لاختبار ادنى مستوى في ثلاث اشهر عند 1.2754 يوم الامس الثلاثاء قبل ان يقلص من خسائره اليوم مرتفعا قليلا مسجلا 1.2820 بعد ان حقق الأدنى اليوم عند مستويات 1.2764 .

غياب البيانات الاقتصادية الهامة اليوم دفعت بالاسترليني مقابل الدولار الأمريكي للتداول في اتجاه عرضي و أن كان لايزال بالقرب من ادنى مستوى في خمسة اشهر، الزوج سجل ساعة كتابة التقرير مستويات 1.4898 بعد أن حقق الأعلى عند 1.4921 والأدنى 1.4843 .

الين الياباني يشهد صعودا امام الدولار الأمريكي، البيانات التي صدرت اليوم من الصين كانت مخيبة للآمال لاسيما في ظل انكماش الصادرات لاول مرة منذ يناير/كانون الثاني 2010 الامر الذي يزيد التكهنات بضعف وتيرة نمو الاقتصاد الصيني في الربع الثاني، الين احيانا يتم الاحتفاظ به كعملة ملاذ أمن، لذا و مع بيانات سيئة تراجع الدولار مقابل الين الياباني ليسجل مستويات 99.83 قبل ان يتعافى قليلا مسجلا مستويات 100.35 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 101.14
 
عودة
أعلى