إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يرتفع بعد يومين من التراجع، و اليورو يتراجع وسط المخاوف البرتغالية -

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار الأمريكي اليوم وسط البيانات الإقتصادية الأمريكية الإيجابية و بجانب ذلك فقد تراجع اليورو اليوم وسط عودة المخاوف البرتغالية بينما هبط الجنيه الإسترليني اليوم و الين الياباني و ذلك بالضغط من الدولار الأمريكي.

الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي اليوم وسط البيانات الإقتصادية الإيجابية التي صدرت عن أكبر إقتصاد في العالم، حيث ارتفعت أسعار المنتجين خلال شهر حزيران/يونيو الماضي بنسبة 0.8% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة و المتوقعة التي أوضحت ارتفاعاً في القراءة بنسبة 0.5% وجاءت القراءة بأفضل من التوقعات ، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 2.5% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.7% و جاءت القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 2.1.

بناءاً على ذلك ارتفع مؤشر مؤشر الدولار الأمريكي ليتداول حول مستوى 83.25 مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 82.92 مسجلاً أدنى مستوى له عند 82.87 و الأعلى عند 83.38.

اليورو

عادت المخاوف البرتغالية لتدفع اليورو إلى الأسفل بعد أن كان قد حقق ارتفاع كبير في اليومين الماضيين عقب تصريحات محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي التي أحبطت الدولار فاسحاً المجال أمام اليورو للإرتفاع، و لكن تراجع اليورو اليوم وسط تقديم الحكومة البرتغالية مساء الأمس الخميس بطلب من الترويكا (الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي) لتأجيل موعد اجراء المرحلة التالية من تقييم المالية العامة للبلاد الى اواخر آب أو اوائل ايلول بسبب الازمة السياسية التي تشهدها البلاد .

من أجل وضع حد للأزمة السياسية البرتغالية التي سبق التحدث عنها ، أكد الرئيس البرتغالي على دعمه لائتلاف يمين الوسط و بقاء الحكومة الحالية ، كما أعلن سابقاً عن رفضة للتعديل الوزاري.

تحدث اليوم عضو في البنك المركزي الأوروبي زاد من الضغوطات على اليورو اليوم و المتعلق بإبقاء سعر الفائدة الحالي وقد يمتد إلى تخفيضه وذلك طالما بقي التضخم عند مستويات معتدلة، و من جهة أخرى فقد تراجع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو ليتطابق مع التوقعات خلال شهر ايار.

بناءاً على ما سبق، سبق فقد انخفض الزوج اليورو/دولار ليتداول حول مستويات 1.30410 دولار مقارنة بالمستويات الإفتتاحية عند 1.30956 دولار محققاً اعلى مستوى له عند 1.30997 دولار والأدنى عند 1.29996 دولار.

الجنيه الإسترليني

تراجعت العملة الملكية اليوم وسط ارتفاع الدولار الأمريكي، حيث تراجع الزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي ليتداول حول مستويات 1.51046 دولار مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1.51805 دولار مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.51875 دولار و الأدنى عند 1.50756 دولار.

الين الياباني

تراجع الين الياباني اليوم متأثراً بصعود الدولار الأمريكي، حيث ارتفع الزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني ليتداول حول مستويات 99.409 ين مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 98.928 ين و محققاً أعلى مستوى له عند 99.686 ين و الأدنى عند 98.671ين.
 
عودة
أعلى