إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يواصل مكاسبه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,520
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

slsl.jpg

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية وبدعم توقعات الاحتياطي الفيدرالي القاتمة.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم عن تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت أسعار المنتجين الأمريكيين بفعل تكاليف الغذاء والطاقة.

وثبت الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25 بالمائة في قرار السياسة النقدية بالأمس كما استبعد زيادتها حتى عام 2022.

لكن الفيدرالي توقع انكماش الاقتصاد الأمريكي خلال العام الجاري بنحو 6.5 بالمائة على أساس سنوي وصعود معدل البطالة إلى 9.3 بالمائة.

كما قال رئيس أكبر البنوك المركزية في العالم جيروم باول بالأمس، إن الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في استخدام سلطات الطوارئ بشكل قوي لدعم الاقتصاد.

وبحلول الساعة 1:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 1.1355 دولار، بينما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة مماثلة مسجلة 107.91 ين.

في حين صعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.9 بالمائة إلى 1.2638 دولار، وتراجع مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.2 بالمائة ليسجل مستوى 0.9420 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة إلى مستوى 96.225.
 
عودة
أعلى