إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الاسترالي يستقر بعد صدور بيانات الوظائف الشاغرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقر الدولار الاسترالي بعد صدور تقرير الوظائف الشاغرة اليوم الخميس وذلك من خلال تداولات ضعيفة ومحدودة.
الدولار الاسترالي يستقر بعد صدور بيانات الوظائف الشاغرة
فلقد أظهر تقرير أستراليا الفصلي حول الوظائف الشاغرة لشهر اذار/مارس الى ايار/مايو ارتفاعا بنسبة 2.5٪، مقارنة ب 2.8٪ في كانون الاول/ ديسمبر وشباط/فبراير.
فلقد تراجع الاسترالي/دولار بنسبة 0.06٪، ليسجل 0.9400، بعد صدور البيانات.
وبين عشية وضحاها، تراجع الدولار الى حد كبير مقابل معظم العملات الرئيسية بعد صدور بيانات الانكماش الاقتصادي في امريكا للربع الاول واكثر من توقعات الاسواق حيث سجل اسوأ أداء له في خمس سنوات.
وفي تداولات اسيا تراجع الدولار/ين 0.11٪، ليسجل 101.76، بينما ارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.03٪ ليسجل 1.3633 و تراجع الدولار/فرنك بنسبة0.01٪. ليسجل 0.8927.
وفي وقت سابق ذكرت وزارة التجارة أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة انكمش بمعدل سنوي قدره 2.9٪ في الربع الأول من العام، متجاوزا بكثير توقعات السوق لانخفاض قدره 1.7٪.
وأفادت التقارير ان الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول في الولايات المتحدة ارتفع في البداية بنسبة 0.1٪، ولكن تم تنقيحه في وقت لاحق ليظهر انكماش بنسبة 1.0٪.
وأضافت وزارة التجارة ان الفرق بين تقديرات الربع الثاني والثالث كانت الاكثر منذ بدأت السجلات في عام 1976.
وأظهر تقرير منفصل أن طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة تراجع بنسبة 1.0٪ في ايار/ مايو، بينما انخفضت طلبيات السلع المعمرة الأساسية بنسبة 0.1٪. وكانت توقعات السوق لزيادة قدرها 0.2٪ و 0.4٪، على التوالي.
وقد اضعفت البيانات الدولار مما ادى لزيادة التوقعات ان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبقي اسعار الفائدة دون تغيير عند مستويات قياسية لفترة أطول مما كان يعتقد.
وكان تراجع الدولار بتأثير من الظروف المناخية في فصل الشتاء القاسي ومن المرجح تفاقم الاداء الاقتصادي الضعيف، في حين أشارت بيانات حديثة أن النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة قد انتعش بشكل حاد من الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
وفي الوقت نفسه في أوروبا، قالت مجموعة أبحاث السوق جي إف كي في وقت سابق ان مؤشر مناخ المستهلك الألمانيالعام ارتفع الى أعلى مستوى سبع سنوات ونصف الى 8.9 في حزيران/يونيو من 8.6 في شهر ايار/مايو، الذي تغير رقمه و ارتفع من قراءة التقديرات السابقة التي كانت تترقب 8.5 . وكان المحللون يتوقعون ان يسجل المؤشر 8.5 هذا الشهر.
وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.03٪ ليتداول عند 80.24.
وفي وقت لاحق من اليوم الخميس، ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات عن الدخل الشخصي والإنفاق، وكذلك بيانات عن التضخم مرتبطة الإنفاق الشخصي
 
عودة
أعلى