إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتحول للهبوط عالمياً مع بيانات اقتصادية محبطة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تحول الدولار الأمريكي إلى الخسائر أمام غالبية العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب إعلان بيانات اقتصادية مخيبة للتوقعات وتزامناً مع ابتعاد المستثمرين عن حيازة الأصول الخطرة.

وتأتي الخسائر في الورقة الأمريكية بعد أن تعرضت للارتفاع في وقت مبكر من التعاملات وسط محاولة تعويض الخسائر التي تكبدها بالأمس بسبب بيانات النشاط الصناعي في الولايات المتحدة.


وتأثرت الورقة الخضراء سلباً بعدما كشفت بيانات أمريكية اليوم أن القطاع الخاص غير الزراعي في الولايات المتحدة أضاف وظائف بأقل من المتوقع خلال الشهر الماضي وسط ترقب الإفصاح عن تقرير الوظائف الشهري في نهاية الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، تعرضت "وول ستريت" للخسائر في مستهل ثاني جلسات الربع الأخير من العام الحالي ليفقد "داو جونز" نحو 300 نقطة من قيمته.

وهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنك الاحتياطي الفيدرالي بسبب بيانات التصنيع السلبية، وقال: "كما توقعت، الفيدرالي ورئيسه جيروم باول سمحوا للدولار بالارتفاع القوي أمام العملات الأخرى، مما يؤثر سلباً على المصنعين الأمريكيين".

وتابع ترامب: "معدلات الفائدة مرتفعة للغاية، والفيدرالي هو العدو الأكبر لنفسه، وليس لديه رؤية، ومثير للشفقة".

وبحلول الساعة 3:22 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.0952 دولار، كما انخفض أمام الين بأكثر من 0.4 بالمائة مسجلاً 107.28 ين.

في حين تراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة هامشية 0.06 بالمائة لتسجل العملة البريطانية 1.2309 دولار، بينما زادت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.4 بالمائة عند 0.9980 فرنك.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.08 بالمائة ليسجل 99.049، وذلك بعد أن كان وصل إلى 99.415 في وقت سابق من التعاملات قرب أعلى مستوى منذ منتصف عام 2017.
 
عودة
أعلى