إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتراجع باكثر من 1% مقابل العملات الرئيسية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع الدولار بأكثر من 1٪ مقابل سلة من العملات الرئيسية الاخرى امس الثلاثاء، بعد أن اظهرت بيانات تراجع طلبيات المصانع الأمريكية للشهر السادس على التوالي في نيسان/أبريل مما أثار المخاوف بشأن قوة الاقتصاد.
وجاء تراجع الدولار بعد أن قالت وزارة التجارة ان طلبيات المصانع تراجعت بنسبة 0.4٪ في نيسان/أبريل رغم التوقعات لزيادة 0.2٪.
وتم تعديل الرقم الى 2.2٪ من 2.1٪ نسبة سابقة.
وعلى أساس سنوي، انخفضت طلبيات المصانع بنسبة 6.4٪، و هو التراجع الشهري السادس على التوالي.
واثارت البيانات الضعيفة بشكل غير متوقع المخاوف الجديدة حول توقعات النمو في الربع الثاني بعد أن أظهرت بيانات الشهر الماضي أن الاقتصاد الأمريكي انكمش بنسبة 0.2٪ في الربع الأول.
وارتفع الدولار يوم الاثنين مع صدور التقارير الاقتصادية المتفائلة في الولايات المتحدة، بما في ذلك نشاط الصناعات التحويلية والإنفاق على البناء، مما عزز التفاؤل بأن الاقتصاد يستعيد الزخم بعد تراجعه في الربع الأول.
ايضا تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية ليسجل ادنى سعر له بنسبة42٪ ليتداول عند 96.14، وهو أدنى مستوى له منذ 22 يار/مايو.
فلقد تراجع الدولار/ين بنسبة 0.55٪ ليسجل 124.11، مبتعدا عن أعلى مستوياته في 12 عاما من 125.06 سجله في وقت سابق.
ولم يظهر الين رد فعل يذكر بعد ان قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا الثلاثاء أنه من المهم بالنسبة للعملات ان تعكس الأسس الاقتصادية.
فلقد ارتفع اليورو/دولار بنسبة 1.94٪ ليسجل 1.1138، حيث تعزز بعد ان اظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ارتفعت بنسبة 0.3٪ مقارنة بالعام الذي سبقه في ايار/مايو، بعد قراءة دون تغيير في نيسان/ابريل. وكان الاقتصاديون يتوقعون زيادة قدرها 0.2٪.
وارتفع التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء والكحول، أيضا. ارتفع معدل التضخم الأساسي السنوي بنسبة 0.9٪ من مستوى قياسي منخفض يبلغ 0.6٪ في نيسان/أبريل.
وبقيت مكاسب اليورو في الاختيار وسط حالة عدم اليقين بشأن المفاوضات الجارية حول عمل صفقة نقدية مقابل إصلاحات لليونان.
وقال رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس الثلاثاء ان اليونان قدمت "اقتراحا شاملا" للمقرضين في وقت متأخر الاثنين، وأضاف أنه سيتم اتخاذ قرارا بشأن اتفاق مع الزعماء السياسيين الأوروبيين.
ومن المقرر أن تقوم اليونان بتسديد دفعة 305 مليون يورو لصندوق النقد الدولي يوم الجمعة 5 حزيران/يونيو. لكنه حذر الشهر الماضي ان اليونان لن تكون قادرة على السداد إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حول صفقة نقدية مقابل الإصلاحات بحلول ذلك الوقت.
وارتفع الباوند/دولار بنسبة 0.82٪ ليسجل 1.5326، في حين تراجع الدولار/فرنك بنسبة 1.30٪ ليسجل 0.9337.
وارتفع الاسترليني بعد أن قالت شركة أبحاث السوق ماركيت ومعهد تشارترد للمشتريات والتوريدات أن مؤشر مديري المشتريات في المملكة المتحدة "ارتفع إلى 55.9 الشهر الماضي من قراءة 54.2 في نيسان/ابريل. وكان الاقتصاديون يتوقعون تحسن المؤشر الى 55.0 في ايار/مايو.
وارتفع الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي مع ارتفاع الاسترالي/دولار بنسبة 1.89٪ ليصل إلى 0.7749 ومع ارتفاع النيوزيلندي/دولار بنسبة 1.07٪ ليتداول عند 0.7163.
وخلال وقت سابق اليوم، ترك البنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة عند مستوى قياسي منخفض 2.00٪ في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع، ولكن قال ان السياسة النقدية ستبقى متكيفة وترك المجال مفتوحا لخفض المزيد من اسعار الفائدة.
وفي الوقت نفسه، تراجع الدولار/كندي بنسبة 0.56٪ ليسجل1.2452، مبتعدا عن أعلى مستوياته يوم الاثنين في ستة أسابيع 1.2563.
 
عودة
أعلى