إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتراجع لأدنى مستوى له في 8 شهور

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع الدولار الى أدنى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الاثنين، مع استمرار القرارات السياسية من جانب بنك اليابان و مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الضغط على معنويات السوق، فيما يترقب المستثمرون صدور التقرير القادم حول نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.
فلقد استقر الدولار/ين عند أدنى مستوياته في 18 شهرا ليسجل 106.38.
وبقي الين يحظة بتأييد واسع ، بعد ان ترك بنك اليابان يوم الخميس الماضي سياسته النقدية دون تغيير، متحديا توقعات السوق التي كانت تترقب اجراء تخفيف للسياسة النقدية.
وجاء القرار بعد يوم واحد من إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في الاسبوع الماضي، وأشار إلى أن أي رفع لأسعار الفائدة في المستقبل سيعتمد على البيانات الصادرة تعتمد.
واستمر الدولار يتعرض لضغوط البيع ، بعد أن أظهرت بيانات يوم الخميس الماضي أن الاقتصاد الأمريكي نما بأبطأ معدل في عامين في الربع الأول، مع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.5٪ عن العام السابق.
وفي يوم الجمعة أعربت وزارة الخزانة الاميركية عن مخاوفها بشأن السياسات الاقتصادية في الصين واليابان وكوريا وتايوان وألمانيا التي تعاني جميعها من فائض كبير في الحساب الجاري.
وذكرت وزارة الخزانة انها ستراقب عن كثب الاتجاهات الاقتصادية وسياسات النقد الأجنبي من الدول الخمس.
وارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.32٪ ليسجل اعلى مستوى له في سبعة أشهر عند 1.1491.
وذكر فريق ابحاث السوق ماركيت خلال وقت سابق من اليوم الاثنين، ان مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية ارتفع الى 51.7 في نيسان/أبريل، من 51.5 في الشهر السابق ، فيما كانت التوقعات لبقاء القراءة دون تغيير.
وتراجع الدولار مقابل الجنيه والفرنك السويسري، مع ارتفاع الباوند/دولار بنسبة 0.10٪ ليتداول عند 1.4618 ومع تراجع الدولار/فرنك بنسبة 0.29٪ ليصل إلى 0.9571.
وارتفع الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي مقابل الدولار مع ارتفاع الاسترالي/دولار بنسبة 0.32٪ ليصل الى 0.7626 والنيوزيلندي/دولار بنسبة 0.47٪ ليصل إلى 0.7010.
وذكر البنك الوطني في أستراليا ان مؤشر الثقة في الاعمال التجارية تراجع الى 5 في نيسان/ابريل من قراءة 6 في الشهر السابق.
من جهة اخرى، استقر الدولار/كندي عند 1.2545، قرب أدنى مستوياته في تسعة أشهر ويوم الجمعة البالغ 1.2495.
و تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.24٪ ليسجل 92.80، وهو أدنى مستوى منذ آب/أغسطس 2015.
 
عودة
أعلى