إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يرتفع بعد تحسن مبيعات التجزئة الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

CurrenciesUpates_89b30e8e-a510-434d-8d62-2d7c76510ae3.jpg
ارتفع الدولار الأمريكي بعد صدور البيانات الامريكية التي أظهرت تحسن مبيعات التجزئة في الشهر السابق في ظل تحسن سوق العمل في الاقتصاد الأكبر في العالم.
مؤشر مبيعات التجزئة حقق نمو بنسبة 1.1% في فبراير/شباط السابق و جاء بضعف التوقعات التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 0.5% ، بينما سجل المؤشر أفضل مستوى في خمسة أشهر.
يأتي ذلك ضمن سلسلة بيانات ايجابية تعكس تحسن مستوى سوق العمل في الولايات المتحدة، يوم الجمعة السابق أظهر تقرير الوظائف الشهري ارتفاع عدد الوظائف المضافة إلى الاقتصاد بنحو 236 الف وظيفة بينما تراجع معدل البطالة إلى أفضل مستوى في اربع اعوام مسجلا 7.7% في الشهر السابق.
على النقيض من ذلك لاتزال البيانات تظهر ضعف اقتصاديات منطقة اليورو وتعمق الركود في الربع الأول من العام الجاري و المؤشرات الاقتصادية التي صدرت اليوم تظهر انكماش القطاع الصناعي في اقتصاديات منطقة اليورو السبعة عشر.
هذا بخلاف نتائج مزاد السندات الايطالية اليوم الذي اظهر حقيقة تخوف المستثمرين من المخاطر الناجمة عن الاضطراب السياسي في البلاد فضلا عن تعمق الركود فيها و ارتفاع معدل البطالة و ما يزيد ذلك من تزايد القلق إزاء أزمة الديون السيادية و بالتالي ارتفاع العائد على السندات في طرح اليوم.
بالأمس أشار تقرير صادر عن البنك المركزي الألماني بأن الأسوأ من الأزمة لم ينتهي بعد كما يظن البعض و كما كنا هنا في موقع ICN نشير إليه منذ بداية العام الجاري عندما شهدت الأسواق موجة تفاؤل مبالغ فيها لتصل باليورو إلى مناطق 1.3710 دولار.
وفي الوقت الراهن اصبحت المعادلة أكثر وضوحا وذو دلالة كلاسيكية، بيانات جيدة في الولايات المتحدة تعني المزيد من قوة الدولار على النقيض مما تشهده منطقة اليورو وكذا الترقب إزاء تحركات عنيفة من قبل البنك المركزي الياباني خلال الايام المقبلة بشأن التوسع في السياسة النقدية لدعم الاقتصاد المتداع .
أو بالأحرى ان قوة الدولار الأمريكي لا تعني حقيقة أن الولايات المتحدة الامريكية قد خرجت بالفعل من أزمتها و تم التخلص من الآثار السلبية لأزمة الرهن العقاري أو حتى عدم وجود مخاطر محيطة بالاقتصاد من ناحية تطبيق سياسات تقشفية و خفض للإنفاق العام. لكن استقواء الدولار يأتي بسبب فشل الآخرين في الوقت الراهن.
ايضا تراجع الراهنات بشأن سحب خطط التحفيز التي ينتهجها البنك الفيدرالي بعد جدل حول السحب المبكر فيما إذا استمرت بيانات سوق العمل تظهر تحسنا و تراجع لمعدل البطالة.
مؤشر الدولار يعود من جديد إلى مستويات 82.76 – الأعلى في ستة أشهر- بعد أن سجل الأدنى اليوم عند 82.33 والأعلى 82.78 حتى الآن.
اليورو يواصل تراجعه إلى أدنى مستوى في ثلاث أشهر مسجلا ساعة كتابة التقرير مستويات 1.2973 دولار بعد أن حقق الأعلى اليوم عند 1.3132 دولار والأدنى حتى الآن عند 1.2954 دولار.
و ارتفع زوج الدولار/ين بدعم من تقوي الدولار الأمريكي ليدفع بالزوج إلى الأعلى مسجلا ساعة كتابة التقرير مستويات 96.11 بعد أن حقق الأعلى عند 96.17 والادنى 95.44 .
 
عودة
أعلى