إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يمدد خسائره امام اغلب العملات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجع الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى لليوم الثلاثاء وسط عملية بيع نتجت عن نكسة أخرى لجدول أعمال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشكوكه بشأن احتمالات رفع أسعار الفائدة هذا العام.
تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ا بنسبة 0.47٪ ليصل إلى 94.47 بحلول الساعة 07.12 صباحا بالتوقيت الشرقي ، وهو أدنى مستوى له منذ 29 أغسطس 2016.
وتعرض الدولار لضغوط بيع جديدة بعد انهيار محاولة ثانية من قبل الجمهوريين لعمل قانون الرعاية الصحية ليحل (اوباما كير) في وقت متأخر من يوم امس الاثنين، مما أدى إلى ضربة سياسية كبيرة لإدارة ترامب.
وقد خصص نحو نصف التخفيضات في الإنفاق على الرعاية الصحية لتمويل التخفيضات الضريبية المقترحة. وأدى الفشل في تقديم إصلاح الرعاية الصحية إلى خيبة الأمل بشأن التقدم الذي أحرزه جدول الأعمال الاقتصادي للرئيس دونالد ترامب.
وكان الدولار بالفعل في حالة دفاعية بعد أن أضافت بيانات التضخم وبيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الضعيفة يوم الجمعة شكوكا بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيكون قادرا على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.
وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.47 ٪ ليسجل 112.09.
وارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته في 14 شهرا مقابل الدولار، مع ارتفاع اليورو/دولار بنسبة 0.66٪ ليصل إلى 1.1553.
وتراجع الباوند/دولار بنسبة 0.34٪ ليسجل 1.3010 بعد أن أظهرت البيانات أن المعدل السنوي للتضخم في بريطانيا انخفض للمرة الأولى منذ أكتوبر من الشهر الماضي.
وكان هذا أكبر انخفاض في التضخم منذ فبراير 2015، مما يخفف الضغط على بنك انجلترا لرفع أسعار الفائدة.
وارتفع الاسترالي/دولار بنسبة 1.63٪ ليتداول عند 0.7929 بعد أن أظهر محضر اجتماع السياسة الأخير للبنك المركزي أنه اصبح اكثر تفاؤلا للنظرة الاقتصادية.
وارتفع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.46٪ ليسجل 0.7352. وتراجع النيوزيلندي في البداية يوم امس قبل أن يستعيد مكاسبه بعد صدور بيانات التضخم الضعيفة التي أشارت إلى أن البنك المركزي في البلاد سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير لفترة طويلة.
وارتفع الدولار الكندي إلى أعلى مستوياته في 14 شهرا، مع ارتفاع الدولار/كندي ليتداول عند 1.2602.

 
عودة
أعلى