إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يمدد مكاسبه بعد تراجع المخاوف من تأثير اعصار ايرما

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



حقق الدولار مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الاثنين، متراجعا عن أدنى مستوياته في أكثر من عامين مع تراجع حدة التوتر على كوريا الشمالية وتراجع حدة إعصار إيرما.
أما مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية فلقد ارتفع بنسبة 0.33٪ ليسجل 91.61 بحلول 08:39 بتوقيت شرق الولايات المتحدة ،. سجل المؤشر أدنى مستوى له عند 90.99 يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى له منذ يناير 2015.
وارتفع الدولار/ين بنسبة 0.84٪ ليسجل 108.73، مرتفعا من أدنى مستوى له في 10 أشهر عند 107.30 بعد أن امتنعت كوريا الشمالية عن اختبار الصواريخ المتوقع في عطلة نهاية الأسبوع.
و ارتفع الدولار/فرنك، الذي غالبا ما يسعى إليه في أوقات الاضطراب في السوق، بنسبة 0.78٪ ليصل إلى 0.9514.
ظلت الأسواق متوقفة قبيل تصويت مجلس الأمن التابع للامم المتحدة على عقوبات صارمة ضد بيونغ يانغ فى وقت لاحق اليوم بعد تجربتها النووية الاخيرة.
كما تلقت معنويات السوق دفعة بعد أن ضرب إعصار إيرما الولايات المتحدة بقوة أقل مما كان متوقعا.
فيما بقي المستثمرون حذرين بشأن التأثير المحتمل للعواصف، على الكهرباء والذي تأثر منها اكثر من 4 ملايين منزل وشركات في ولاية فلوريدا.
و تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 1.1987، متراجعا عن أعلى مستوياته في عامين ونصف اليوم عند 1.2092.
وتراجع اليورو بعد أن قال عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي بينوا كوري إن تحسن نمو منطقة اليورو يمكن أن يعوض بعض الآثار السلبية لقوة اليورو، لكنه أضاف أن استمرار صدمة سعر الصرف يمكن أن ينخفض التضخم.
و تراجع الدولار/كندي بنسبة 0.35٪ ليسجل 1.2119.
واستمر دعم الطلب على الدولار الكندي بعد أن رفع البنك المركزي الكندي أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي.
 
عودة
أعلى