إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يمدد مكاسبه بعد صدور البيانات الامريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الاربعاء بعد ان اظهرت بيانات ان طلبيات السلع الامريكية طويلة الامد انتعشت في آب/اغسطس فيما يترقب المستثمرون تفاصيل خطة الضريبة الجديدة من ادارة ترامب.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.52٪ ليتداول عند 93.37 بحلول الساعة 09.12 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وهو الأعلى منذ 23 أغسطس.
ارتفعت اسعار طلبيات السلع المعمرة التي تشمل بنود النقل، بنسبة 1.7٪ في الشهر الماضي، وذلك وفقا لتوقعات الاقتصاديين بتحقيق مكاسب بنسبة 1.0٪. وانخفضت طلبات يوليو بنسبة 6.8٪.
وعادة ما تكون السلع المعمرة للمنتجات المصنعة الضخمة أو الثقيلة مصممة لمدة ثلاث سنوات على الأقل.
وأشارت البيانات المتفائلة إلى زيادة الاستثمار في الأعمال التجارية وتعويض المخاوف بشأن الأثر المحتمل لأعاصير هارفي وإيرما على النمو.
وفي خطاب يوم امس الثلاثاء، قالت رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين أن الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجيا على الرغم من عدم اليقين بشأن مسار التضخم.
وقالت "سيكون من الحكمة الحفاظ على السياسة النقدية دون تغيير حتى يعود التضخم الى 2٪".
وتعزز الدولار أيضا بسبب ضعف اليورو بشكل عام، الذي ظل متراجعا في أعقاب نتائج الانتخابات الألمانية يوم الأحد.
وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.59٪ ليتداول عند أدنى مستوى له في خمسة أسابيع عند 1.1722.
وفازت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل بانتخابات نهاية الأسبوع، حيث خسرت الكثير من حزبها خلال الانتخابات بسبب مواقفهم المتشددة. وتواجه ميركل حاليا محادثات لمحاولة تشكيل حكومة مستقرة.
وارتفع اليورو/ين بنسبة 0.24٪ ليصل إلى 132.70.
وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له منذ منتصف يوليو مقابل العملة اليابانية، حيث ارتفع بنسبة 0.83٪ ليسجل 113.17، مرتفعا من أدنى مستوى له يوم الثلاثاء عند 111.49.
وفي مكان آخر، تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.5٪ ليتداول عند 1.3391.
ويترقب المستثمرون الاعلان عن خطط الضرائب من قبل إدارة ترامب في وقت لاحق من اليوم، جنبا إلى جنب مع تقرير عن مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة.
 
عودة
أعلى