إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار ينخفض، الإسترليني يرتفع مع اقتراب محادثات بريكست من نهايتها

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوياته السابقة يوم الخميس، مع استمرار عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات في الصعود.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.37٪ ليصل إلى 95.32 اعتبارًا من الساعة 11:08 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:08 بتوقيت جرينتش).

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى مستويات لم تشهدها منذ 2011 بعد البيانات الاقتصادية المتفائلة والتعليقات المتشددة من رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول عززت التوقعات بزيادة سعر الفائدة في ديسمبر.

ارتفع العائد بنسبة 1.36 ٪ ليصل إلى 3.204 ٪ بعد قفز ما يقرب من 4٪ في الجلسة السابقة.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إن البنك المركزي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة فوق وضع "محايد" المقدر حيث يستمر الاقتصاد الأمريكي في النمو.

قال باول: "أسعار الفائدة لا تزال ميسرة، لكننا نتحرك تدريجياً إلى مكان حيث سيكونون محايدين"، لا يعيقون النمو الاقتصادي ولا يحفزون النمو الاقتصادي.

وأضاف "قد نتجاوز المحايد. لكننا بعيدون عن الحياد في هذه المرحلة ، على الأرجح ".

أظهرت بيانات هذا الأسبوع أن التوظيف في القطاع الخاص ارتفع بأسرع وتيرة في سبعة أشهر في سبتمبر، في حين أن أرقام مطالبات العاطلين عن العمل الأسبوعية هبطت إلى أدنى مستوى في قرابة 49 عامًا.

على الجانب الآخر، تعافى اليورو بسبب ضعف الدولار في حين ارتفع الجنيه الاسترليني وسط تقارير تفيد بأن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في مراحل المفاوضات النهائية لبريكست.

ارتفع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.39 ٪ ليسجل 1.1522 وارتفع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.70 ٪ ليسجل 1.3030.

انخفض الدولار مقابل الين، مع تراجع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.69 ٪ ليسجل 113.74.

كان الدولار الأسترالي منخفضًا، مع تراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.20٪ ليصل إلى 0.7090، في حين تداول انخفض الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار بنسبة 0.21٪ ليصل إلى 0.6499 وارتفع تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي بنسبة 0.01٪ ليصل إلى 1.2870.
 
عودة
أعلى